الأمم المتحدة تطلب تحديد المزيد من المواقع لإيواء اللاجئين الإثيوبيين في السودان

30

أشاد المندوب الدائم للأمم المتحدة للاجئين بالسودان أكزل ايشو بالجهود الكبيرة والمقدرة التي قادتها حكومة القضارف تجاه استقبال وإيواء اللاجئين الإثيوبيين جراء النزاعات المسلحة في إقليم التقراي؛ بتخصيص معسكرات دائمة لإقامة اللاجئين الإثيوبيين بمعسكر أم راكوب والطنيدبة.

ودعا أكزل خلال اجتماع مع مشترك مع حكومة الولاية وعدد من منظمات الأمم المتحدة ومناديب عدد من المنظمات العاملة في مجال اللاجئين، دعا إلى إحكام التنسيق مع حكومة القضارف وتحديد مزيد من المواقع لايواء اللاجئين بما يحفظ لهم الأمن.

وقال إن السودان يحتاج الى مزيد من الدعم لمقابلة تدفقات اللاجئين بعد وصول 30 ألف لاجئ إلى الآن، مؤكدا استعداد المنظمات لإرسال الدعم للاجئين استجابة للأوضاع الإنسانية بمعسكرات اللجوء.

فيما أشار والي القضارف الى جملة من التدخلات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة منذ بداية دخول اللاجئين، وقال إن تزايد أعداد اللاجئين فاق إمكانية الولاية، الأمر الذي يستدعي تحركا عاجلا من المنظمات الدولية والاقليمية والمحلية بضرورة التدخل العاجل، مؤكدا التزام الحكومة بالتعاون التام مع المنظمات تجاه اغاثة اللاجئين وإيوائهم وتقديم الرعاية الصحية والغذاء لهم.

التعليقات مغلقة.