بروفيسور هنود أبيا كدوف مديراً لجامعة أفريقيا العالمية

509

الخرطوم – سودان 4 نيوز

أصدرت البروفيسور انتصار صغيرون الزين صغيرون وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، بناءً على توجيه رئيس مجلس السيادة الانتقالي وأحكام المادة 9 (د) من قانون تنظيم التعليم العالي والبحث العلمي لسنة 1990م، أصدرت قراراً بتكليف البروفيسور هنود أبيا كدوف مديراً لجامعة أفريقيا العالمية، ونص قرار التكليف على العمل به منذ تاريخ توقيعه، وهو الثاني عشر من نوفمبر لهذا العام، ووجهت الجهات ذات الصلة بوضع القرار موضع التنفيذ.

من هو البروفيسور هنود ابيا كدوف المعروف بـ “قرص الشمس” و”آية الزمان” الذي رشحه عثمان ميرغني لرئاسة الحكومة المدنية الانتقالية؟!

البروفيسور هنود أبيا كدوف الذي رشحه الأستاذ عثمان ميرغني رئيس تحرير صحيفة التيار السودانية ليتولى رئاسة الحكومة المدنية للفترة الانتقالية، مستأمنا على أرواح شهداء الانتفاضة السودانية ومستقبل السودان والتحول الديمقراطي.
البروفيسور هنود معروف في الأوساط القانونية العالمية، ويعد أحد الكفاءات السودانية التي هاجرت نتيجة لنظام حكم البشير الفاشل، وهو من المهنيين السودانيين الذين يشهد لهم بالكفاءة وعفة اليد ونقاء السريرة.
سيرته الذاتية تقول إنه من مواليد سلارا غرب الدلنج بجبال النوبة الدلنج في العام 1944.
تلقي تعليمه الأولي بها إلى أن التحق بجامعة الخرطوم كلية القانون التي تخرج فيها بمرتبة الشرف الأولى.
يعمل حاليا مدير مركز دراسات السلام العالمي.
وعميداً لكلية القانون بالجامعة العالمية بماليزيا.
حاصل على درجة الدكتوراة في القانون الدولي من جامعة لندن في العام 1981.
خريج جامعة الخرطوم كلية القانون في العام 1971
عمل عميداً لكلية القانون جامعة الخرطوم.
له أكثر من 24 بحثاً أكاديمياً في القانون والقانون الدولي.
يعمل أستاذاً جامعياً في عدد من الجامعات العالمية.
أحد العلماء الذين أسهموا في صناعة النهضة والتنمية بماليزيا والنمور الآسيوية.
لكفاءته العالية وخبرته الكبيرة صار مستشاراً لعدد من المسؤولين والهيئات الحكومية الماليزية حتي وصفه عدد من المسؤلين الحكوميين بـ “أية الزمان” وبـ “قرص الشمس” من طلابه بالجامعة الماليزية.
يعرف عن هنود ابيا كدوف اهتمامه بطلاب العلم ودعم منظمات المجتمع المدني وروابط الطلاب له مواقف مشهودة وقوية في الحياة العامة والسياسية ضد أنظمة الدكتاتورية والقمع.

التعليقات مغلقة.