كورونا السودان.. الموجة الثانية شبابية والوزارة توضح

24

 

أكد الدكتور منتصر محمد عثمان نائب مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الاتحادية، أن فئة الشباب هم الأكثر تعرضا للاصابة بفيروس كوفيد-19 وفقا للاحصاءات التي جمعتها الجهات المختلفة والوزارة بالبلاد .

وحدد حدة الانتشار الاكثر بين الفئة العمرية عشرين الى اربعين سنة بنسبة بلغت 41% على مستوى السودان دون ان تظهر عليهم اعراض المرض ظاهريا وعزا ذلك للحركة الكثيفة والنشاط وسط هذه الفئة من فئات المجتمع .

ودعا في منبر وكالة السودان للانباء مساء اليوم الاربعاء الى الالتزام بالاشتراطات الصحية من لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسل الايدي واضاف أن كورونا هي مرض كثير الانتشار في فصل الشتاء .

وقال في منبر سونا مساء اليوم إنه تم تسجيل 274 حالة اشتباه في البلاد منها 163 حالة مؤكدة خلال ال24 ساعة الماضية، واشار الى أن ولاية الخرطوم تضم أكثر الحالات حيث بلغت 133 حالة تليها الجزيرة 20 حالة و ذلك للاكتظاظ السكاني بهما .

وأشار الى ان السودان حتى الآن سجل أكثر من 16 الف حالة اصابة منها 212 حالة وفاة وان اكثر الحالات التي سجلت كانت في مايو ويونيو لتعود الى الارتفاع في الموجة الثانية الآن في شهر نوفمبر .

التعليقات مغلقة.