الحرية والتغيير-الكتلة الديموقراطية ترحب ببيان مجلس الامن الدولي وبيان مفوض السلم والامن الافريقي بخصوص شمولية واستدامة العملية السياسية

82

 

الخرطوم – سودان 4نيوز
رحبت قوى الحرية والتغيير-الكتلة الديمقراطية؛ بالبيان الصادر من مجلس الامن الدولي وكذلك البيان الصادر من رئيس مفوضية السلم والامن الافريقي بخصوص الاوضاع السياسية في السودان والذي اشار الى ضرورة ان يكون الحوار مستدام وشامل وديمقراطي بحيث تشمل خاصة القوى السياسية الغير موقعة على الاتفاقية الاطارية ، دعى بيان مجلس الامن الدولي ان تكون هذه القوى جزء من العملية السياسية وكذلك دعى بيان رئيس مفوضية السلم والامن الافريقي للاطراف الموقعة ان تكون منفتحة .

واذا هذين البيانين نقول الاتي :

اولا : تؤكد قوى الحرية والتغيير- الكتلة الديمقراطية ان العملية السياسية السلمية الشاملة هي الطريق والمخرج الوحيد لحل الازمة السياسية في البلاد.

ثانيا : ترحب قوى الحرية والتغيير-الكتلة الديموقراطية مرة اخرى بالبيانين وتعلن عن استعدادها لتكون جزء من عملية سياسية شاملة وشفافة تؤدي الى حلول سياسية ديموقراطية ومستدامة .

ثالثا: تؤكد قوى الحرية والتغيير- الكتلة الديموقراطية ان وفدها وموقفها ورؤيتها السياسية جاهزة وستقدمها للالية الثلاثية ولحكومة السودان ممثلة في طرفي المكون العسكري القوات المسلحة والدعم السريع متى ما دعتها الى ذلك.

رابعا: سوف تتواصل قوى الحرية والتغيير-الكتلة الديموقراطية مع القوى السياسية الاساسية التي لم تكن جزء من توقيع الاتفاق الاطاري للانضمام للعملية السياسية.

خامسا: سنتواصل مع الاطراف الاقليمية والقارية والدولية برسائل تحوى موقفنا ورؤيتنا للحل السياسي لتكون جزءا من العملية السياسية في البلاد .

عليا حسن ابونا
الناطقة الرسمية
قوى الحرية والتغيير-الكتلة الديموقراطية
13 ديسمبر 2022م

التعليقات مغلقة.