اتفاقية تعاون مشترك بين جامعة السودان واتحاد المصدرين والمستوردين العرب

99

بحضور الاستاذ الهادي ادريس عضو مجلس السيادة ممثلا لرئيس المجلس شهدت قاعة الصداقة بالخرطوم عقد اتفاق مشترك بين جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا و اتحاد المصدرين والمستوردين العرب .. حيث وقع عن الجامعة مديرها البروفيسور عيسى بشير محمد فيما وقع عن الاتحاد رئيس مجلس الادارة الاستاذة أمل حسن زكي من أجل تطوير العلاقة بين الجانبين وخلق تعاون وشراكة ذكية في اطار المعرفة والاستثمار الاقتصادي وتنفيذ المشروعات الاستراتيجية مستقبلا ، وذلك بحضور البروفيسور عبد العظيم سليمان المهل نائب مدير الجامعة وممثلي الاتحاد ولفيف من رواد الاعمال والمستثمرين .
تم الاتفاق بين الطرفين علي تأهيل البني التحتية والخدمية من كليات متخصصة و قاعات ومعامل وورش .. فضلا عن انشاء مستشفي جامعي ومراكز دراسات بحثية وتدريب ، كما توافق الجانبان علي دعم وتطوير المناهج والبرامج واعداد الخطط الاستثمارية والاقتصادية الصناعية المختلفة، بالاضافة الي المنظومات الالكترونية التعليمية واستيراد التقانات الحديثة .
ما يجدر ذكره ان الاتفاق سيري النور قريبا وسيتم تنفيذ بنوده علي أرض الواقع بما يخدم مصلحة الجامعة والطلاب والبلاد .
كما أن الاتفاق بين الجامعة والإتحاد يؤمن علي تخطيط وتنفيذ نموذج متفرد من التعاون الإستراتيجي المشترك لصناعة مستقبل آمن وأكثر إزدهاراً وتطوراً لرفعة الجامعة والشعب السوداني، والدفع نحو نشر السلام ومحاربة الفقر والبطالة والأمية، والإستثمار في بناء الإنسان، وبناء إقتصاد قائم على المعرفة، ونشر الفكر الريادي، وتشجيع النهج الخلاق فكراً وممارسةً، والإستثمار في التكنولوجيا المتقدمة، وإستقطاب التمويل اللازم لتنفيذ مشروعات التنمية المستدامة، ومشروعات مبادرة الأمن الغذائي العربي، وتعظيم القيمة المضافة على ثروات البلاد الزراعية والحيوانية والسمكية والتعدينية، وبموجب هذه الإتفاقية يوافق الطرفان علي التعاون المشترك وفقاً لنصوص وبنود وشروط وأحكام هذه الإتفاقية يؤكد الطرفان علي (دعم جميع المشروعات والخطط والبرامج والخدمات بين الطرفين.. التعاون المشترك في دعم أعضاء هيئة التدريس ..وتشغيل الخريجين )
ادارة العلاقات العامة والاعلام
2022/12/15

التعليقات مغلقة.