الكتلة الديمقراطية بالالية الثلاثية يؤكدان حرصهم على التحول الديمقراطي عبر الحوار

82

 

التقت الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية برئاسة جعفر الميرغني الكتلة ونائبه الناظر محمد الأمين ترك والقائد مني اركو مناوي رئيس لجنة الاتصال السياسي بالإضافة إلى عدد من قيادات الكتلة بالآليةالثلاثية كل من السفير محمد بلعيش والمستر فولكر بيرث والسفير اسماعيل أويس وعدد من اعضاء الالية”وذلك ظهر الخميس الموافق 15 ديسمبر،
رحب طرفا الاجتماع بالبيانات الصادرة من مجلس الأمن الدولي ومن مجلس السلم والأمن الأفريقي بشأن السودان التي أكدت على ضرورة ان تكون العملية السياسية شاملة وشفافة وصولاً لحلول مستدامة.

‏وأكدت الكتلة الديمقراطية حرصها على التحول الديمقراطي وتكوين حكومة مدنية ذات قاعدة عريضة بمهام واضحة تشرف على إجراء انتخابات شفافة بخواتيم الفترة الانتقالية.

وأشارت الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية ان ما تم التوقيع عليه تحت مسمي الاتفاق السياسي الاطاري وثيقة تخص بعض اطراف فترة الانتقال، ودعت إلى ضرورة ان تشمل العملية السياسية رؤية جميع الاطراف علي قدم المساواة وصولاً لحل شامل مقبول للجميع.

من جانبها‏ أكدت الآلية الثلاثية ان نجاح العملية السياسية مرتبط بمدي شموليتها وعبرت عن حرصها علي تيسير الحوار بين الفرقاء السودانيين ودعم الانتقال الديمقراطي.

التعليقات مغلقة.