تاكيداً الإهتمام بشريحة الأشخاص ذوي الإعاقة حكومة الإقليم واتحاد الصُم السوداني تنفذ عدد من الدورات التدريبية بولايات دارفور

100

 

الفاشر:١٥ -ديسمبر ٢٠٢٢م

نفذت حكومة اقليم دارفور ممثلة في وزارة الصحة والشئون الاجتماعية وبالتعاون مع اتحاد الصم القومي السوداني دورة تدريبية للمرأة الصماء عن كيفية إنتاج العصائر والمربى الطبيعية من المنتجات الغذائية المحلية كوسيلة لكسب العيش تحت شعار ” المرأة الصماء فاعلة ومنتجة” وجاء ذلك بدار إتحاد الصُم بولاية شمال دارفور في الفترة ١٣_ ١٥ديسمبر الجاري .
وحضر الورشة عدد من المستهدفين بالدورة ومسئولين بحكومة الإقليم واتحاد الصم بالولاية.
وقال مدير إدارة الشئون الاجتماعية بحكومة الإقليم المهندس عبدالباقي محمد حامد ، أن الورش اتت في إطار
الإستفادة من المنتج المحلي
ورفع مستوي المعيشة للمرأة وخاصة شريحة الصم .
وأشاد بجودة المنتج العالية المُصنعة كتجربة ، مشيراً إلى ان التنسيق تم مع أمانة المراة الإتحادية لاقامة هذه الورش التدريبية الانتاجية خاصة فى معسكرات النزوح و اللجوء .
ولفت أن الورشة لا تقف فى صناعة العصائر الطبيعية و المربات فحسب مشيراً إلى أن هناك ورش فى استخدام ماكينات التوابل و معاصر الزيوت .
وأعرب عن أمله أن يزيد مستوي التدريب لتوظيف المنتج المحلي وزيادة الإنتاج في السوق المحلي .
وامتدح حامد الدور الذي لعبه وزير مالية الإقليم الدكتور عبدالعزيز حسب مرسال شدو والدور الفعال في دعم ورعاية أنشطة الرعاية الاجتماعية بالاقليم.
والجدير بالذكر أن الدورات التدريبية بدأت بمدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور ومن ثم بمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور لفترة ثلاثة أيام واللجنة المنظمة في طريقها إلى ولايتي وسط وغرب دارفور وثم بولاية شرق دارفور .

التعليقات مغلقة.