إتحاد ٱبناء منطقة مروي يجري لقاءات متعددة لحل مشكلة مستشفي الضمان بمروي

86

الخرطوم :بكري خليفة

وصل بالأمس وفد رفيع المستوى من أعيان مروي واللجنة المساندة لإتحاد مروي بالمنطقة ورئيس جمعية أصدقاء مرضى الأورام بمستشفى مروي الجديد ( الضمان) ود. مصطفى محمد الحسن مسؤول قسم الأورام بالمستشفى حيث إنخرط الوفد مساء في إجتماع مطول مع إتحاد أبناء منطقة مروي وذلك بنادي الأراك. وضح الوفد المطالبة المالية الباهظة جدا كمتأخرات كهرباء على المستشفى والتهديد بفصل التيار حيث سجلت المطالبة بمبلغ 310 مليار ج وبأثر رجعي منذ العام 2013 ولم يمكن وقتها الضمان مسؤلا عن المستشفى إلا بعد 2016 .علما بأن المستشفى ضمن الخدمات المقدمة من السد للمنطقة جبرا للضرر الواقع من الآثار السالبة للسد وللعلم فقد ظل المستشفى قوميا يقدم خدماته بنسبة 90% لمرضى الولايات و10 % لمرضي الشمالية بقسم الأورام.
تحرك الوفد مع إتحاد مروي صباح اليوم لمقابلة المسؤولين والتوضيح لإدراك الموقف والحل العادل بالفهم الإيجابي وقد إبتدر مقابلاته بالسيد مفوض الصندوق القومي للضمان ومسؤليه فإذا بنا نفاجأ بأن هنالك فريقا قد نفذ فصل التيار عن المستشفى في ذات اللحظة وقد عبر الوفد عن إستيائه موضحا إنعدام المسؤلية والإنسانية لمن دبر ونفذ أمر فصل التيار من المستشفى وتحميلهم قانونيا وماديا كل الأضرار المترتبة على ذلك. وعليه وعد مفوض الضمان بتحركه الفوري للإجتماع بوزير المالية وإعادة التيار مستعجلا لحالة المرضى الإنسانية وللمحافظة على الأجهزة الحساسة والباهظة القيمة بقسم الأورام. وللمتابعة فقد شكل لجنة من الطرفين للمتابعة وعمل اللازم.
بعد ذلك تحرك الوفد لمكتب تنسيق الولاية الشمالية في إجتماع مميز مع السيد والي الولاية الشمالية الذي وصلته معلومة فصل التيار مسبقا وقد تفاعل مع الحدث وأرسل خطابا مشكورا لرئاسة مجلس السيادة رغما عن تحفظه على أداء مجلس إدارة المستشفى وتكوينه.كما شكلت لجنة مصغرة من الوفد والسيد منسق الولاية للمتابعة.
الإخوة الكرام يسعى الوفد لمقالة السيد البرهان راس الدولة والسيد وزير الشئون الإجتماعية للحل العاجل.
الإخوة الكرام الشكر أجزله لشباب وأهالي مروي المتفاعلين مع هذا الحدث المأساوي للمرضى والإستفزازي لعامة الأهل بالمحلية وهم جاهزين للتصعيد إذا لم نجد اذنا صاغية وحلا حكيما ناجعا يوقف العبث بارواح المرضى والإستفزاز لأهل المنطقة ولن يكون ذلك إلا بإلغاء هذه الديون المضخمة وإعلان مجانية كهرباء المستشفى علما بأن المنطقة لم تستلم أي حصة من نسبتها في سد مروي والمقدرة ب 4 إلى 5% كما يحدث في باقي الولايات. الشكر للإعلام الحر والناشرين للحقائق عبر الوسائط
وغدا نوافيكم بالمستجدات والله الموفق..

التعليقات مغلقة.