الجبهة الثورية السودانية تصدر بيانا بمناسبة ذكرى الاستقلال وثورة ديسمبر المجيدة

235

 

اجتمع المجلس الرئاسي للجبهة الثورية السودانية يوم الأحد الموافق 18/12/2022 حيث ناقش المجلس الراهن السياسي وتقييم اجتماع المجلس القيادي الذي انعقد مؤخرا بقاعة الشارقة لاجازة دستور الجبهة.
بمناسبة ذكرى ثورة ديسمبر المجيدة تهنئ الجبهة الثورية السودانية الشعب السوداني بهذه الذكري العظيمة والتي التي تصادف ذكري إعلان الاستقلال من داخل البرلمان والتي تستوجب علينا تحية رواد وصناع الاستقلال و علي رأسهم الرئيس الشهيد إسماعيل الازهري صانع الاستقلال و رافع العلم لنؤكد اننا علي الدرب سائرون في عتق السودان من براثين الاستعمار الحديث و الوصايا الدولية ان ثورة ديسمبر التي انطلقت مسيرتها في الدمازين يوم ١٣ ديسمبر ٢٠١٨ ومن ثم في عطبرة يوم ١٩ ديسمبر إلى أن عمت كافة مدن السودان وبمناسبة هذه الذكري تترحم الجبهة الثورية السودانية علي شهداءها وكافة شهداء الثورات السودانية المتراكمة منذ العام 1956م وحتى الآن. كما تهيب الجبهة الثورية السودانية بكافة جماهيرها بالمشاركة في هذه الذكري العظيمة التي أرست قيم الحرية والسلام والعدالة.
كما أشاد المجلس الرئاسى باجتماع المجلس القيادي لاجازة الدستور الذي جاء مواكبا للتطورات السياسية التي شهدتها الجبهة الثورية السودانية وإرساء مبدأ الديمقراطية والشفافية والمحاسبة في عمل الجبهة. كما قدم المجلس صوت شكر للجنة التي قامت بإنجاز مشروع الدستور.
و ناقش الاجتماع الرئاسي الراهن السياسي والاتفاق الإطاري حيث أكد على موقفه الرافض للتسويات الثنائية وإلغاء أو تعديل اتفاق جوبا للسلام واكد ضرورة مشاركة كافة القوى الثورية والسياسية والمجتمع المدني في كل عمليات الحوار القادمة كما تبني الاجتماع ورشة لتقييم تنفيذ اتفاق جوبا في القريب العاجل.
فى الختام أكد الاجتماع على أهمية دور اللجنة الثلاثية في تقريب وجهات النظر للخروج بالبلاد من هذا النفق المظلم.
عاشت نضالات الشعب السوداني.

سكرتارية اعلام الجبهة الثورية السودانية
الخرطوم في 18 ديسمبر ٢٠٢٢

التعليقات مغلقة.