كلية اللغات بجامعة السودان تحتفل بطلابها الجدد وتفعل برامجها الجديدة .

31

بحضور البروفيسور عبد العظيم سليمان المهل نائب مدير الجامعة وتحت شعار( بالعلم والثقافة نرتقي ) نظمت كلية اللغات بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا حفل إستقبال الطلاب الجدد للعام الدراسي 2022- 2023م ، وذلك بحضور البروفيسور محمد داوؤد عميد الكلية وأساتذة الكلية ورؤساء الاقسام المختلفة ولفيف من الطلاب وأولياء الامور .. وذلك بقاعة الشهيد للمؤتمرات .
البروفيسور عبد العظيم المهل أوضح أن جامعة السودان تعتبر جامعة تطبيقية تعمل علي تنمية المهارات وإكتسابها وقال ( العلم نجده في الكتب والقاعات ونستوعبه بالحواس المختلفة .. والمهارات تكتسب من تجاربنا في الحياة ..) كما دعا الطلاب الي تجنب العادات والسلوكيات الضارة والسيئة وقال ( المخدرات أصبحت منتشرة في المجتمع وتمثل خطر كبير علي حياة الطلاب والشباب .. ولابد من إختيار الاصدقاء الافاضل والمستقيمين ، وقال( يجب إستغلال التقة التي اعطتها لكم أسركم بالشكل الأمثل وتمثيلهم خير تمثيل في مختلف المحافل ومساعدتهم أثناء الدراسة وبعد التخريج من الجامعة ، وأبان سيادته أن اللغات وأحدة من أهم تخصصات المستقبل ذاكرا أنها تفتح الافاق مع كل دول العالم وتسهل التواصل وتعرف بالاخر ، وتمنى المهل أن يتحمل الطلاب مسؤلياتهم في الحفاظ علي أنفسهم وتلقي العلم وتوجيهه في مصلحتهم الشخصيه والعامة ، وقال ( مستعدين لتلبية و تقديم كل ما يعينكم ويدعم مسيرتكم العلمية والاكاديمية بالجامعة .. وتصاحبكم دعوات الجميع بالتوفيق والنجاح ).
البروفيسور محمد داوؤد رحب بالطلاب الجدد في كلية اللغات وقال ( أنتم إضافة حقيقية في ظل تفعيل بعض البرامج واللغات الجديد كالصينية والالمانية فضلاً عن اللغة العربية والانجليزية والفرنسية ) وأبان سيادته أن اللغات والتقنية الحاسوبية والابداع هم أهم أركان العملية المعرفية والتعليمية بالجامعة . وأوضح سيادته أن الكلية أعدت العدة والتجهيزات كافة لانطلاقة العملية التدريسية ، وأضاف ( هيئنا البيئة التعليمية من قاعات ومعامل مجهزة .. وعلي الطلاب خلق حميمية وألفه وتقارب وجداني مع الكتب والبحوث والمحاضرات العلمية والتدرب علي ذلك ).
ممثل الاقسام العلمية المختلفة بكلية اللغات الدكتور أحمد المهدي أوصي الطلاب الجدد بالتحصيل الاكاديمي والعلمي وعرف بتخصصات كلية اللغات وأقسامها المختلفة وقال ( العلم مهم في حياتنا اليومية وأدواته المختلفة تضيف الكثير وتطور المهارات ) .. وتحدث سيادته عن أجر العلم ورفعته للانسان وتلقي المعرفة وفضلهما في الدنيا والاخرة .. وأبان أن اللغات هي وسيلة التواصل الامثل والأقوى بين الشعوب والامم وقال ( دواعي تعلم اللغات أصبح مهما في الوقت الحالي خاصة في ظل ثورة التكنلوجيا ) وعلي جميع الطلاب الصبر والمصابرة والتحلي بالأخلاق الفاضلة والحميدة .
ممثل الطلاب منيب عبد العزيز أعرب عن سعادتهم بانضمامهم لجامعة السودان الأمر الذي مثل لهم الفخر الكبير .. وقال ( تشرفنا بالانتماء للجامعة وكانت حلم كبير وتحقق بحمد الله ) وشغفنا الأكبر في تقديم البذل والاجتهاد وسيكون وقودنا ودافعنا في الفترة القادمة للتميز والريادة ، وأبان أن الجامعة مرحلة ومجتمع جديد يتطلب إبراز المهارات العلمية والابداعية وتعزيز المقدرات التي تدخلنا الي سوق العمل بالشكل المطلوب .. وقال ( مستعدين لتلقي النصح والمشورة من أبائنا وأساتذتنا.
تخلل الحفل محاضرات ارشادية وتوعوية وفقرات كوميدية وابداعات طلابية نالت استحسان وتفاعل جميع الحضور .
إدارة العلاقات العامة والاعلام
25/1/2023م

التعليقات مغلقة.