أسرة المتوفي تنفي وفاة إبنها بكورونا وتقاضي وزير الصحة

1

الخرطوم- سودان 4 نيوز :

اتهم شقيق المرحوم فيصل الياس السوداني الذي قالت الجهات الرسمية إنه توفي نتيجة لإصابته بمرض كورونا، اتهم الحكومة “بتلفيق” سبب وفاة المرحوم.
وقال إن أسرته ستعقد مؤتمرا صحفيا لتوضيح الحقائق للرأي العام السوداني، وسترفع قضية عبر فريق قانوني من زملاء شقيقه المستشار الراحل فيصل الياس ضد وزارة الصحة ووزير الصحة. مؤكداً أنهم على استعداد للوصول إلى أعلى درجات التقاضي.
وأوضح أن الفحص لكورونا قد تم عدة مرات وفي ثلاثة مستشفيات وأن أحد الفحوصات لم يتم بسبب اعتذار الطبيب بعدم توفر الكهرباء في المستشفى، في حين كانت مكيفات الهواء تعمل في المكاتب، متهما الوزارة بالعجز في توفير التزاماتها تجاه الوطن والمواطنين.
وأكد بحسب صحيفة “سودان إندبندنت” أن شقيقه لم يتوفَ بمرض الكورونا، وليس هناك أي حجر صحي تم لمنزل الأسرة، مشيراً إلى أنهم قد رفعوا العزاء مساء اليوم (أمس) بصورة عادية.
وقال إن إعلان وزير الصحة الاتحادية حالة الطورئ لمرض كورونا بالبلاد بناء على “إصابة شقيقه” يعود إلى أن الحكومة تريد أن تغطي على فشلها وإخفاقها في توفير الوقود للمواصلات والدقيق للمخابز حتى تؤجل امتحانات الشهادة السودانية والأساس لحين أن تجد الوقت حتى تستطيع مجابهة الالتزامات المفترضة عليها تجاه المواطنين، وقال إن استخدمت شقيقه (كبش فداء) لذلك الفشل.

التعليقات مغلقة.