أكبر تاجر عملة بالخرطوم في قبضة الفيدرالية

26

الخرطوم : هاجر سليمان
تمكنت شرطة شعبة العمليات الفدرالية بالمباحث من القبض على أحد أكبر تجار العملة المعروفين بولاية الخرطوم ، وضبطت بحيازته ما يفوق الـ(150) الف دولار أمريكي.
وكشفت مصادر لـ (الانتباهة) أن الشعبة شنت حملة استهدفت المتعاملين في النقد الأجنبي خارج القنوات الرسمية، وحسب المصادر أسفرت الحملة عن القبض على أحد أكبر تجار العملة المعروفين وبحيازته مبلغ (169,800) دولار إثر مداهمة نفذتها قوة من المباحث الفدرالية على مكتبه الخاص بالخرطوم.
وأشارت المصادر الى أن مداهمة مكتب المتهم (تاجر العملة المعروف) تمت عقب توفر معلومات بنشاطه المكثف خلال الايام الماضية في تجارة العملة، وأكدت المصادر أنه وبموجب أمر تفتيش صادر من النيابة تم تفتيش مكتب المتهم بمنطقة العمارات وسط الخرطوم، ليتم ضبط المبالغ بمكتبه الخاص ، وكشفت المصادر عن تدوين إجراءات بلاغ في مواجهة المتهم تحت نص المادة (5) من قانون التعامل بالنقد الأجنبي ووضعت المبالغ المضبوطات معروضات اتهام في البلاغ. كما كشفت مصادر متطابقة لـ (الانتباهة) ايضا عن القبض على (10) من صغار تجار العملة والسريحة وضبط بحيازتهم مبالغ مالية بالعملات المحلية والأجنبية إثر حملة شنتها المباحث الفدرالية على السريحة وتجار العملة بوسط الخرطوم.
وطبقاً للمصادر تم ضبط القوة مبلغ (501,420) جنيها سودانيا إلى جانب ضبط مبلغ (700) دولار أمريكي بحيازة المتهمين.

ونوهت المصادر الى تدوين اجراءات بلاغ في مواجهة جميع المتهمين بمخالفة قانون التعامل في النقد الأجنبي ووضعت المبالغ كمعروضات في البلاغ ، كما اكتفت الشرطة باستكتاب اثنين آخرين تعهدات بعدم التعامل في النقد الأجنبي خارج القنوات الرسمية.

التعليقات مغلقة.