https://www.dirtyhunter.tube

أمجد فريد: تشاكس “الحرية والتغيير” يساعد في تكاثر صعوباتها

140

الخرطوم: سودان 4 نيوز

قال القيادي في تجمع المهنيين، الدكتور أمجد فريد، احد مساعدي رئيس مجلس الوزراء الإنتقالي، بأن ‏قوى الحرية والتغيير ليست في افضل حال ممكن، وان تشاكسها وتنازعها وعدم قدرتها على المحافظة على وحدتها السياسية والفكرية حول اهداف الفترة الانتقالية له اثره السلبي الملموس على استقرار الفترة الحالية وتكاثر الصعوبات التي تواجهها.

‏واضاف فريد خلال تغريدة “ولكن يبقى هذا التحالف وهذه الاحزاب -على اختلاف مشاربها واتجاهاتها بما فيها حركات الكفاح المسلح المنضوية فيها- هي القوى الوطنية التي ظلت تواجه النظام القمعي الذي جاء به انقلاب الجبهة القومية الاسلامية منذ ٣٠ يونيو ١٩٨٩”.

وتابع”هي المناط بها اصلاح نفسها لاصلاح النادي السياسي الذي يبني ويمارس الديمقراطية ويدير اليات الانتقال السلمي للسلطة في ‎السودان”.

ورأي فريد خلال تغريدات رصدها محرر (سودان 4 نيوز)، بأن ‏الانقلابات التي حدثت في السودان كان وراءها فشل سياسي في حسن إدارة الإختلاف والتلاقح الإيجابي بين الاتجاهات المختلفة.

وزاد” وقف الدائرة الشريرة للانقلابات والديمقراطيات الموؤدة يتطلب بالاضافة -وبالأصح قبل-اصلاح واعادة هيكلة المنظومة العسكرية، اصلاح واعادة صياغة النادي السياسي السوداني”.

وأوضح المساعد في مكتب رئيس مجلس الوزراء، أن هذا لا يحدث ولن يحدث بمعاداته ولفظه، بل بالمشاركة فيه وتقويمه. لا يوجد عمل سياسي جاد بدون تنظيمات سياسية، والاحزاب هي شكل هذه التنظيمات السياسية. ليس بالضرورة الانخراط فيها ان لم تعبر عن قناعات الفرد، فالاطروحات الجديدة دائما موجودة وباب التنظيم لها وبها مفتوح.

‏واردف فريد خلال تغزيداته. التي تابعها ” سودان 4 نيوز”.. (ولكن بالضرورة فان استعداء الفكرة والمفهوم ككل ليس هو الطريق القويم للمستقبل.. بناء وترسيخ الديمقراطية في السودان هو طريقنا نحو الغد، والاحزاب السياسية هي اداة ممارسة الديمقراطية وتروس ماكيناتها).

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!