أوامر بالقبض على كرتي والفريق الهادي عبدالله وآخرين

39

الخرطوم- سودان 4 نيوز :

أصدرت النيابة العامة في السودان منشورا اليوم الثلاثاء ١٧ مارس بالقبض على وزير الخارجية الأسبق علي كرتي و٥ متهمين هاربين وهم:
الهادي عبدالله محمد العوض،محمد عبد الحفيظ (الدنقلاوي)، عمر سليمان ادم يونس، صديق الفضل سيد احمد، الصافي نور الدين ابراهيم.
وتتهمهم النيابة بإخفاء أنفسهم للحيلولة دون القبض عليهم وتنفيذ الأمر الصادر من النيابة بالقبض عليهم بموجب الدعوى الجنائية رقم (5650) للعام ٢٠١٩ المادة ٩٦ ا ج من قانون العقوبات لسنة ١٩٨٣ ووجهت بحجز أموالهم.
وبحسب منشور من النيابة العامة للتحري و التحقيق في انقلاب الانقاذ ١٩٨٩ تلقاه (تاق برس) سيف اليزل محمد سري وكيل رئيس النيابة العامة قال فيه انه وبما توفر إلي من المعلومات مما حملني على الاعتقاد بأنه بعد صدور امر القبض في مواجهة كرتي و٥ متهمين آخرين قد هرب أو أخفى نفسه للحيلولة دون تنفيذ الأمر
وأمرت النيابة في المنشور كرتي وبقية المتهمين الهاربين إلى تسليم أنفسهم إلى أقرب قسم شرطة في مدة لا تتجاوز اسبوعا من تاريخ نشر أمر توقيفهم.
ووجهت النيابة العامة بالحجز على اموال كرتي وبقية المتهمين الهاربين بعد انقضاء فترة اسبوع من اعلانهم وامر التوقيف المنشور في الصحف السيارة والتي تبدأ غدا.
وطالبت النيابة الجمهور المساعدة في القبض على المتهمين.




التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!