إبنة الشقالوة شندي سعاد الجمري تفوز بجائزة زين للأم المثالية بنهر النيل

5

الخرطوم- عصام الحكيم:
توجت المعلمة المتقاعدة للمعاش منذ العام ثمانية والفين استاذة الأجيال سعاد عبد القادر الجمري أما مثالية بين أمهات ولاية نهر النيل للعام 2020 م وفقا للمعايير التي حددتها شركة الهاتف السيار (زين) لاختيار الأم المثالية ضمن مبادرتها السنوية.

وقد منحت الجمري نظير ذلك جائزة تقديرية من الشركة عبارة عن درع شركة زين للأم المثالية تكريما لها بجانب تسليمها شيكا بقيمة مائة الف جنيه.
وقالت الاستاذة سعاد الجمري، انها تحدث كافة القيود المجتمعية الحديدية التي كانت تكبل المرأة وتحول بينها والالتحاق بقطار التعليم في زمان كانت نظرة المجتمع لتعليم البنت سوداء قاتمة.
وأوضحت أنها كانت الوحيدة من بين بنات جيلها في ذلك الزمان بمنطقة الشقالوة ومدينة شندي التي كسرت القاعدة وتمردت على كل التقاليد البالية التي تحتكر الحق في التعليم والعمل وتجندرهما تجييرا وكفالة للأولاد دون البنات.
وقالت الجمري، إنها درست في عطبرة التي شدت اليها الرحال بعد منازعة شديدة لسوار الطوق الحديدي الذي كان يحيط بها لاجهاض رغبتها القوية في التعليم.
وبعد أن أكملت تعليميها واستكملت اجراءت تعيينيها كان على الجمري أن تخوض معركة ثانية أشد وطاة وأحمى وطيسا من سابقتها
وفي ذلك تقول : “جل من ساندوني في انتزاع حقي في التعليم شق عليهم مواصلة دعمي لاكتساب حقي في العمل في السلك الوظيفي بالتدريس فاكتفى البعض بما قدم من حفز معنوي، لكني توكأت علي عزيمتي وصمودي، وتحفيزي من آخرين حتى تم تعييني معلمة
ولكن كان يتعين علي حينها أن استجمع كل قواي واتسلح بإرادة صلبة وعزيمة جبارة من أجل الصمود لمجابهة ظروف استثنائية بالغة التعقيد ماكانت في الحسبان.
حيث بدأت التدريس تجوالا وارتكازا وانتقالا بين مناطق شدة نائية ذات بيئة جغرافية قاسية ابتداء بالمحمية غرب ولنوبة والفادنية وجريف سلوة ووادي العبيد والمسيكتاب والخرطوم وأخيرا شندي”.
وتعتبر أستاذة الاجيال المربية الفاضلة سعاد الجمري إحدى رائدات التعليم في السودان وشندي وهي مؤسسة لتجربة ناضجة وناجحة ومتميزة في مجال رياض الأطفال.

وتفتخر الجمري، بأن طلابها وطالباتها الآن من الأعلام المعروفة ويشغلون مناصب رفيعة في مجالات مختلفة داخل وخارج السودان.
وقد اختزلت على غير العادة فعالية تكريم شركة زين للأم المثالية بشكل مصغر بعد أن أعلن عن اقامتها في حفل عام بالخرطوم نظرا للاحترازات المتبعة تفاديا لتفشي جائحة كورونا.

التعليقات مغلقة.