إرجاء القرار بشأن الحظر إلى الغد

5

الخرطوم- سودان 4 نيوز :

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية، إرجاء حسم القرار الخاص بشأن تمديد الإغلاق الشامل للعاصمة أو رفعه إلى يوم غد الاثنين.

وأوضح نائب رئيس اللجنة صديق تاور في تصريح لـ “سودان تربيون” الأحد أن المؤتمر الصحفي الذي كان معلنا مساء اليوم لإعلان الموقف النهائي بشأن الحظر تقرر تأجيله.

وعزا الإرجاء الى وجود تفاصيل تخص العالقين والوضع الصحي ينبغي استكمالها في اجتماع يلتئم الإثنين ومن ثم اتخاذ القرار النهائي.

وأضاف ” أي حديث خارج هذا الإطار محض شائعات وتضليل”.

وتفرض السلطات السودانية حظرا كاملا للتجوال في العاصمة الخرطوم منذ 18 ابريل الماضي، لمنع تفشي فايروس كورونا لكن معدلات الإصابة لازالت تسجل تزايدا يوميا.

وكانت تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي تحدثت عن نشوب خلافات عاصفة داخل اجتماع لجنة الطوارئ بسبب رفض بعض أعضائها تمديد الحظر.

ونفى تاور لـ ” سودان تربيون” ما اشيع عن انقسامات وسط لجنة الطوارئ، وتابع ” ما يدور بهذا الخصوص فبركة من دوائر منتمية للنظام البائد اعتادت على ارباك الرأي العام من خلال الوسائط”.

من جهته قال المتحدث باسم الحكومة وزير الثقافة والاعلام فيصل محمد صالح لـ ” سودان تربيون” إن السلطات لم تقرر حتى الآن بشأن الحظر ورجح حسم القرار يوم غد الاثنين.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!