(إزالة التمكين) تحجز على أصول شركة مملوكة لشقيق البشير

16

الخرطوم : سودان 4 نيوز
أعلنت لجنة إزالة التمكين، بولاية الجزيرة في تصريح صحفي، (السبت) ، أنها قامت بالتنسيق مع نيابة الفساد ومباحث شرطة ولاية الجزيرة بعملية مداهمة وتحريز وحجز أصول منقولة لشركة إنجاز المملوكة لأحمد البشير التي تم إصدار قرار من لجنة إزالة التمكين المركزية بمصادرتها في مارس الماضي.

وأشارت اللجنة إلي أن التحرك تم مباشرة فور إكتمال التأكد من معلومات خاصة بتواجد عدد من الآليات الثقيلة التي تقدر قيمتها السوقية بأكثر من مليون دولار المملوكة للشركة المصادرة غير محصورة ضمن الأصول المستردة بموجب القرار والتي كانت تعمل في طريق داخل الولاية كانت في طريقها للتهريب خارج الولاية إلى حدود ولاية أخري مما كان يمكن أنْ يعرض تلك الآليات للتلف أو الضياع.

واكدت اللجنة أنه تم التحريز والحجز علي (3) باك لورد و( 2) قلاب تراب و(5) درقات أسفلت و3 كرفانات و(3) كونتير، إضافة لخلاط إسمنت وفنطاس مياه و(2) تنكر مياه و(2) عربة بوكس وكميه من الحديد والسيخ.

وقالت يتم الآن ترحيل تلك الآليات للولاية تحت حماية وحراسة شرطة ولاية الجزيرة . واوضحت أن إسترداد الآليات تم بموجب بلاغ تحت المادة (4) من قانون المفوضية القوميه للفساد والمادتين (13) و(14) من قانون إزالة نظام الثلاثين من يونيو ومحاربة الفساد ..

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!