إصابتان جديدتان بكورونا.. وتوصية بتمديد حظر التجوال ليشمل ساعات النهار

2

الخرطوم- سودان 4 نيوز :

أعلنت وزارة الصحة السودانية؛ تأكيد إصابتين جديدتين بمرض كورونا. وكشفت عن توصية بتمديد حظر التجوال ليشمل ساعات النهار.
وأوضحت في بيان رسمي أن المريضين هما رجلان سودانيان قدما إلى الخرطوم من دولتين أجنبيتين خلال بحر الأسبوع الماضي.
وأشارت الوزارة إلى أن أحد المصابين رجل ستيني يسكن ولاية الخرطوم، وهو الآن في عنبر العزل. وكان قد وصل إلى السودان قادما من فرنسا يوم الجمعة 20 مارس، وتاريخ التبليغ كان يوم 25 مارس وهو نفس يوم دخوله لعنبر العزل ويتلقى الرعاية الطبية وتقوم فرق الوزارة بالاتصال بمخاطبة من الأسرة ومن ركاب الطائرة التي وصل بها لمطار الخرطوم.
وذكرت الوزارة أن المصاب الآخر ثلاثيني يوجد الآن في عنبر العزل ويسكن ولاية الخرطوم. وكان قد وصل إلى السودان من دولة الإمارات يوم الجمعة 21 مارس وتاريخ دخوله لعنبر العزل هو 25 مارس، ذات تاريخ أخذ العينة، مضيفة أنه يتلقى الرعاية الطبية الآن في عنبر العزل وتقوم فرق الوزارة بالاتصال بمخالطيه من الأسرة ومن ركاب الطائرة التي وصل بها لمطار الخرطوم.
وحثت الوزارة المواطنين على الإسراع بالتبليغ عن حالات الاشتباه بالاتصال بالأرقام 9090 أو 221 من أي مكان في السودان مع اتباع كافة الإرشادات والنصائح الطبية مثل وقف أي تجمعات واتخاذ التدابير التي من شأنها حماية أنفسهم واسرهم ومخالطيهم.
في السياق كشف وزير الصحة أكرم علي التوم؛ إن الوزارة أوصت السلطات العليا بالدولة؛ لتمديد حظر التجوال ليشمل الفترة النهارية لمدة أسبوعين على الأقل لمحاصرة الفيروس والتعقيم الشامل.
وكانت السلطات فرضت حظر تجوال من الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!