إغلاق الطرق المؤدية للقيادة وإجراءات مشددة في الكباري وانتشار أمني وسط الخرطوم

3
    الخرطوم- سودان 4 نيوز:

    اتخذت القوات المسلحة السودانية خطوة قالت إنها احترازية بإغلاق جميع الطرق المؤدية للقيادة العامة للقوات المسلحة.
    وتنفذ القوات المسلحة منذ وقت مبكر من صباح اليوم إجراءات مشددة في عبور الكباري بين الخرطوم وأم درمان وبحري.
    وأفادت المصادر بوجود انتشار واسع للقوات الأمنية وسط الخرطوم، تحسبا لمنع احتجاجات محتملة من الاقتراب من القيادة العامة.

    وكثيرا ما تعقب المؤتمرات الصحفية للجنة إزالة التمكين دعوات للخروج للشارع والاحتجاجات على قرارات اللجنة، و أحيانا تكون الدعوات عبر رسائل خاصة.

    وكانت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة، قد اتخذت أمس عدداً من القرارات بفصل أكثر من 650 موظفا من منسوبي النظام البائد حصلوا على وظائفهم عبر التمكين.

    كما كشفت اللجنة عن استرداد طائرة تتبع للمؤتمر الوطني المحلول قالت إنه اشتراها من أموال الشعب بجانب استرداد أصول وعقارات عدد من الشركات، وإغلاق ومصادرة عدد من الصرافات.
    و أعلن الرئيس المناوب للجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة؛ محمد الفكي سليمان، في مؤتمر صحفي للجنة ازالة التمكين بالقصر الجمهوري مساء الثلاثاء فتح بلاغات جنائية جديدة في مواجهة الرئيس المخلوع عمر البشير، لتبديده أموال الدولة لمصالحه الشخصية مشيراً إلى توصل اللجنة لحساب خاص باسم الرئيس المعزول بالرقم (2616) ببنك امدرمان الوطني كان يتم فيه توريد مبلغ 20 مليون دولار شهرياً عبارة عن نثرية خاصة خارج الأطر القانونية تقلصت مؤخرا إلى 3 ملايين دولار .

    وكشف عن توصل اللجنة لأحد الحسابات المركزية لحزب المؤتمر الوطني الذي يضم أموالا كانت تستخدم في تمويل انشطة المؤتمر الوطني.

    وأوضح الفكي، أن اللجنة توصلت كذلك الى أسماء عدد من الأشخاص يتسلمون الأموال من شركات للمؤتمر الوطني من بينهم إعلاميون معروفون وشخصيات بارزة تسلمت اموالا للعمل لصالح حزب المؤتمر الوطني سيتم الكشف عنهم .

    وشهدت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية في الخرطوم في السادس من أبريل 2019م اعتصاما غير مسبوق أطاح بالرئيس البشير وحكومته في 11 أبريل واستمر لنحو شهرين قبل أن يتم فضه في الثالث من يونيو 2019م الموافق التاسع والعشرين من رمضان، بصورة وحشية.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!