إلى لجنة إزالة التمكنين ومحاربة الفساد بكسلا

3

أصدر والي كسلا اللواء ركن محمود بابكر همد قراراً قضى بتشكيل لجنة ازالة التمكين ومحاربة الفساد واستراداد الأموال بالولاية كسلا برئاسته، وعبد العظيم عبد الكريم عضوا ومقرر وعضوية اخرين ممثلين للشرطة والقوات المسلحة وجهازالمخابرات والدعم السريع ووزارتي المالية والعدل وبنك السودان.
—————————————————————

هل لديهم هذه الملفات عن مدينتي حلفاج وخشم القربه.
1- ملف توزيع الاراضي السكنية بمدينة حلفا الجديدة
2- ملف اراضي بساتين ومشاتل مؤسسة حلفا ج الزراعية والتي كانت تغطي كل العاملين بالمؤسسة ومواطني حلفا بالفاكهه وتم تدميرها وتوزيعها كاراضي إستثمارية لمن لا صلة لهم بحلفا.
3- ملف منح الجنسية السودانية للاجئين بمعسكرات الشقراب وغيرها ومن ثم جاءوا ينافسوا اهل مدينة خشم القربة في معايشهم بحجة انهم اصبحوا مثلهم يحملون الهوية السودانية ، ومن قام بهذا العمل كان يحمل الجنسية المزدوجة السودان واريتريا وهرب بعد الثورة لقطر ومن ثم تركيا.
4- الاموال التي صرفت علي مكافحة المسكيت بمشروع حلفاج كم هي وكم صرفت من اموال كحوافز ونثريات وولائم ، قد حدد لها المدير الاسبق خزينة خاصة غير خزينة المؤسسة ،لذا لم تؤول حساباتها للمراجعة الداخلية للمؤسسة
5- قضبان السكة حديد من مدينة خشم القربة وحتي مدينة مصنع سكر حلفاج كلها نزعت وتم ترحيلها لجهة غير معلومة ومن استفاد منها ولماذا اصلا حلفا تم التعامل معها بهذا الإهمال المتعمد. ؟
6- الجرارات والاليات بإدارة الهندسة الزراعية،اعدادها ومن ثم اعداد الإبدال والإحلال من 1989م وحتي قيام الثورةوكم العدد الان ،كم ذهبت للدلالات وهي مسجلة بالفعل وكم اختفت. ؟
7- اراضي غابات تفتيش ابوناجمة التي كانت تتبع للمؤسسة تم إقتطاعها وتسليمها لرئيس إتحاد مزارعي موسسة حلفاج مساحتها 90 فدان .
8- من المسؤول عن الضحايا الذين راحوا بالزج بهم في حرب خاسرة من مواطنين وعاملين بالمؤسسة وغيرها في حروب الحدود الشرقية قسرا من قبل نافذين بدواوين الحكومة .
9- مراجعة قانون توزيع الاراضي الإستثمارية والتي بموجبها تم توزيع الاراضي بمشروع بحلفا ج،وماذا تستفيد الدولة من ريع هذه الاراضي ولماذا لا تعامل معاملة الحيازات من رسوم للمياة والخدمات. ؟
10- ملفات الفصل التعسفي بالموسسة ودواوين الحكومة الاخري ومحاسبة من تسببوا في هذه الماساة الإنسانية
من فصل بمسميات الصالح العام ،إلغاء الوظيفة ،الخصخصة والهيكلة.
11- مراجعة مالية إتحاد المزارعين وعن الاموال التي كان يعلن بها رئيسها للتبرع للحزب الحاكم وعن الاليات الثقيلة واليات الحرث كيف تم امتلاكها. ؟
12- مطاحن حلفا الجديدة التي كانت مفخرة لكل المواطنين بالمنطقة كيف تم تدميرها ؟
13- مراجعة التعيينات التي تمت من إنقلاب 89 م. بكل المؤسسات الحكومية بحلفا والمصنع وخشم القربة.
14- مراجعة الشهادات الجامعية وفوق الجامعية للعاملين بقطاعات الدولة ومطابقتها هل هي حقيقية ام مزورة.
15- اين ذهبت اليات شركة نهر عطبره لإنشاء طريق حلفاج خشم القربة والتي اتي بها معتمد حلفا العقيد حسن علي عمر العوض
واختفت دون رجعة. ؟
16 – مساءلة الرموز الذين كانوا بالمنطقة والذين لهم شركات وبنايات واموال بالخارج من اين لهم هذا ؟
والله ولي التوفيق
والملفات كثيرة.

مصطفى الأزهري.. فيسبوك

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!