https://www.dirtyhunter.tube

اتفاق بين “الأمة القومي” والحرية والتغيير” للتعجيل بعقد المؤتمر التأسيسي لقوى الثورة

17

الخرطوم- سودان 4 نيوز:

توافق حزب الأمة القومي وقوى الحرية والتغيير، على استمرار عمل اللجنة المشتركة بين الحزب والتحالف، لمعالجة القضايا المختلف حولها.

والتقى عدد من ممثلي التحالف الحاكم، بزعيم حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي في منزله، بغرض معالجة أزمة تجميد نشاط الحزب في هياكل قوى الحرية والتغيير.

وطبقاً لتعميم صحفي، صادر اليوم، اطلع عليه “سودان 4 نيوز”، بحث اللقاء استكمال مؤسسات الحكم الانتقالي وتحديات الفترة الانتقالية ومعالجتها عبر مشروع حزب الأمة القومي “العقد الاجتماعي الجديد”.

وتم الاتفاق على سرعة الشروع في ترتيبات قيام المؤتمر التأسيسي الموسع والإعداد الجيد له حتى يستجيب لكافه مطلوبات قوى الحرية والتغيير وتطلعات قوى الحراك الثوري بالمشاركة في قيادة المرحلة الانتقالية وتوسيع لجنته التحضيرية على أن يتم إنجازه في أقرب وقت ممكن.

وفي مايلي ينشر “سودان 4 نيوز”، نص البيان المشترك:

بسم الله الرحمن الرحيم
*تصريح صحفي*

التقى صباح الجمعة وفد يمثل قو الحرية والتغيير بوفد من حزب الأمة برئاسة الإمام السيد الصادق المهدي بمنزله في الملازمين بأم درمان، في إطار اللقاءات المشتركة بغرض معالجة أزمة تجميد نشاط الحزب في هياكل قوى الحرية والتغيير، ودار حوار حول تحديات المرحلة الانتقالية واستكمال مؤسسات المرحلة الانتقالية برمتها، ورؤية حزب الامة القومي لمعالجتها عبر مشروع العقد الاجتماعي الجديد . واتفق الطرفان على سرعة الشروع في ترتيبات قيام المؤتمر التأسيسي الموسع والإعداد الجيد والمحكم له حتى يستجيب لكافة مطلوبات قوى الحرية والتغيير وتطلعات قوى الحراك الثوري بالمشاركة في قيادة المرحلة الانتقالية، وتوسيع لجنته التحضيرية على أن يتم إنجازه في أقرب وقت ممكن، كما اتفق الطرفان على التشاور المستمر في كافة القضايا الملحة واعتبار لجنتي حزب الأمة وقوى الحرية والتغيير للتحاور في الفترة الماضية لجنة مشتركة لبحث معالجة هذه القضايا الملحة، مع أولوية الاهتمام بمعاش الناس، وسبل مواجهة آثار جائحة فايروس كورونا المستجد، والعمل معا على تحقيق كافة مهام المرحلة الانتقالية وعلى رأسها تحقيق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل.

أم درمان
20 يونيو٢٠٢٠م

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!