اجتماعات مهمه لمبادرة أبناء ابوحمد بالخرطوم بشأن مكافحة كورونا

5

الخرطوم – سودان 4 نيوز :
عقدت مبادرة ابناء ابوحمد بالخرطوم لدعم احتياجات مكافحة كورونا برئاسة مبارك عباس، ثلاثة اجتماعات مهمة استهلتها بلقاء الأمين العام لديوان الزكاة، وبحث الاجتماع دور الزكاة في دعم الولايات لمجابهة جائحة الكورونا،
ووجه أمين الزكاة عقب تسلمة مطلوبات مستشفى ابوحمد العاجلة بتقديم العون للمستشفى. وتطرق الاجتماع الى زكاة الذهب باعتبار أن ابوحمد من كبريات المحليات المنتجة للذهب.
وقال أمين عام ديوان الزكاة انه سبق أن قدم مبلغ ثلاثة ملايين جنيه لدعم احتياجات مكافحة كورونا لولاية نهر النيل .
وقال مبارك عباس ان الاجتماع كان مثمرا وفتح الطريق لبداية تعاون جاد .
وفى اجتماع آخر مع منصة مكافحة كورونا الاتحادية بقاعة الصداقة، أحاط وفد المبادرة المنصة علما بالمعوقات والتحديات التي تواجة منطقة ابوحمد في مواجهة جائحة كورونا والامكانات المادية المحدودة بالنسبة لعدد طالبي الخدمة.
وطلبت المنصة من المبادرة التحقيق في الكميات التي وصلت الى مستشفى ابوحمد من المعينات العينية. وتسلمت منصة كورونا خطابا يحوي المطلوبات العاجلة لمستشفى ابوحمد، ووعدت بالمساعدة العاجلة.
وأنهى وفد المبادرة ثالث اجتماعاته اليوم بلقاء مدير ادارة الوبائيات بوزارة الصحة الاتحادية، د. بابكر المقبول، حيث تناول الاجتماع خطر كورونا في ظل حدود ابوحمد المفتوحة للمهربين لادخال مشتبهين بالإصابة بفيروس كورونا، عبر الحدود بجانب تبعات حركة المعدنين اللا محدودة.
وركز الاجتماع على احتياجات العزل وتمويل نفقاته والحجر الصحي للمشتبهين وتأمين الكوادر الطبية العاملة بمستشفى ابوحمد .
ووعد المقبول بالتواصل مع لجنة الوبائيات بولاية نهر النيل.
وقال انه سيطلب تقريرا عن الوضع الصحي لمنطقة ابوحمد.
واضاف حالة اختلاف حديث المبادرة حول الوضع في مستشفى ايوحمد وتقرير الولاية سيبعث بوفد اتحادي الى ابوحمد للوقوف ميدانيا على حالة المستشفى والاستعدادات لمجابهة جائحة كورونا.
وطلب المقبول من اعضاء المبادرة عقد اجتماع غدا الخميس لمتابعة الاجراء الذي ستضطلع به وزارة الصحة الاتحادية تجاة نواقص العمل الصجي بمستشفى أبوحمد.
وضم وفد المبادرة بجانب مبارك عباس، د. الامين الرفاعي رئيس الهيئة الشعبية لتنمية محلية ابوحمد، محمد بابكر، يس القنيس، وليد محمد خليفة، خالد علي احمد وطارق عطا المنان.
وتجيئ هذه الاجتماعات على خليفة عزل معدنين قادمين من منطقة الطويل القريبة من منطقة شلاتين، في ميز للمعلمين وسط ابوحمد، الأمر الذي أثار
احتجاجات الاهالي.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!