اختطاف قائد عسكري والسلطات تغلق معبر القلابات على الحدود مع اثيوبيا

80

الخرطرم : سودان 4 نيوز
أغلقت السلطات السودانية اليوم معبر القلابات الحدودي الرابط بين السودان واثيوبيا، في أعقاب اقتياد مليشيات اثيوبية قائد منطقة القلابات العسكرية.
وعلمت “سودان تربيون” من مصادرها بالمنطقة أن السلطات السودانية أغلقت المعبر الحدودي بمدينة القلابات السودانية الواقعة في محلية باسندة بعد اختفاء قائد منطقة القلابات العسكرية وهو ضابط برتبة نقيب اثناء ملاحقته مليشيات اثيوبية اختطفت الجمعة ثلاث أطفال سودانيين من داخل الحدود.
واقتادت المليشيات الإثيوبية أطفال تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات و15 سنة أثناء رعيهم الأبقار قرب القلابات المحاذية للمتمة الإثيوبية في إقليم الأمهرا إلى جهة غير معلومة، وكشفت التحركات العسكرية عن تواجد الأطفال المختطفين في منطقة “ثلاثة قطاطي” برفقة مليشيا إثيوبية تحاول الاتصال بذويهم لطلب فدية مالية نظير إطلاق سراحهم.
وتشهد مدينتي القلابات السودانية والمتمة الاثيوبية حشود عسكرية ضخمة حيث دفعت السلطات في اقليم الامهرا صباح أمس بتعزيزات عسكرية علي متن ناقلات جند كبيرة مزودة بأسلحة وتم اغلاق المحال التجارية والمقاهي والفنادق.
وتفيد متابعات “سودان تربيون” بأن المتمة الاثيوبية تشهد انتشاراً امنياً كثيفاً للجيش الاثيوبي والشرطة بالتزامن مع وصول وفد أمني وعسكري وسياسي رفيع من محافظة شهيدي لبحث تداعيات الأوضاع الأمنية والتدخل لاحتواء الأزمة بين البلدين

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!