استقالة رباعية بمجلس إدارة المريخ

0 2

الخرطوم- سودان 4 نيوز

تقدم أربعة من أعضاء مجلس المريخ باستقالة إلى مدير المكتب التنفيذي المكلّف مصطفى توفيق قبل نهاية الاجتماع الذي عقد على نحوٍ مفاجئ.
و إنّ كلاً من محمد موسى الكندو، خالد أحمد المصطفى، هيثم الرشيد، علي أسد خرجوا من الاجتماع .
وتجئ الخطوة بسبب القرار الذي صدر بإقالة المدير التنفيذي مدثر خيري من منصبه، بجانب تعيين مدربٍ جديد للفريق دون استشارة بقية الأعضاء.
وفجّرت إقالة مدثر خيري انقساما داخل مجلس المريخ، بعدما برز تيار معارض للقرار بقيادة الكندو، هيثم الرشيد، علي أسد.
وأكد عضو مجلس إدارة نادي المريخ محمد موسي الكندو حسب “باج نيوز” في أول تصريح له بعد قرار استقالته برفقة “3” أعضاء من المجلس، أن استقالته نهائية ولا رجعة فيها.
وأوضح الكندو أنه تقدم باستقالته برفقة أعضاء المجلس خالد أحمد المصطفي، هيثم الرشيد، وعلى أسد، وقال إنهم سلموا الاستقالات إلى المدير التنفيذي المكلف بالنادي مصطفي توفيق ، وكشف أنهم سيُسلموها إلى اتحاد الكرة “الخميس”.
وقطع الكندو بان الاستقالة نهائية ولا رجعة فيها وقال “إننا نرفض الإدارات الفردية قرار الفرد في إدارة النادي”، وأضاف “لا أريد أن اتحدث في هذا الشأن أكثر من ذلك”.
من جانبه أوضح عضو المجلس هيثم الرشيد أن استقالته نهائية برفقة “3” من أعضاء المجلس، وقال “لا مجال للتراجع بعد الآن” وبرر الخطوة بأنه يرفض القرار الفردي في إدارة النادي.
من جهته أكد أمين خزينة نادي المريخ، الرئيس المكلف الصادق مادبو، أن قرار إعفاء المدير التنفيذي للنادي مدثر خيري لا رجعة عنه، وأنه جاء للمصلحة العامة.
وقال مادبو وفقا ل(باج نيوز)، إنهم أبلغوا أعضاء المجلس خلال اجتماع “الأربعاء”، بأن القرار جاء للمصلحة العامة، وأنه من حق الرئيس إتخاذ القرار دون الرجوع إلى أعضاء المجلس لأنه في النهاية إعفاء موظف وليس عضو مجلس إدارة.
وأشار مادبو إلى أنهم طالبوا الأعضاء المعترضين على القرار بتولي المسؤولية كاملة، وإعادة مدثر إذا كانوا يعتقدون أن بقاءه مهم للنادي مع تحمل مسؤولية إدارة النادي كاملة إدارياً ومالياً.
وذكر مادبو أن أعضاء المجلس أحرار في اتخاذ قرار الاستقالة من عدمه، وأوضح أنهم قادرون على إدارة النادي بما يحفظ له مكانته بين الأندية الكبرى.

اترك رد