https://www.dirtyhunter.tube

اكتشاف معدل العدوى الحقيقي لفيروس كورونا يعيد حسابات خبراء الصحة العامة

3

توصل باحثون إلى أن عدوى فيروس كورونا المستجد تنتشر بنسبة أكبر مما كان يعتقد عند ظهور الفيروس الأول مرة في ووهان بالصين، وفق ما نقل موقع ساوث تشينا مورنينغ بوست نقلا عن دراسة جديدة.

وكان علماء الأوبئة قد قدروا في وقت سابق أن كل شخص مصاب ينقل العدوى إلى شخصين أو ثلاثة أشخاص في المتوسط استنادا إلى الحالات المبكرة في مدينة ووهان .

إلا أن الباحثين في الولايات المتحدة قالوا إن الفوضى في ووهان مع ارتفاع العدوى هناك في بداية العام ربما تكون قد أنتجت بيانات غير كاملة وصورة مشوهة عن نسبة نقل العدوى.

والتقدير الجديد الذي أجراه مختبر لوس ألاموس الوطني في نيو مكسيكو هو أن أولئك الذين حملوا فيروس كورونا في ووهان كانوا ينقلونه إلى 5.7 أشخاص في المتوسط.

ويجب أن يدفع هذا الاكتشاف خبراء الصحة العامة إلى إعادة التفكير في استراتيجيات العزل والتطعيم.

وقد حللت أبحاث لوس ألاموس بيانات حوالي 140 مريضاً مبكراً خارج مقاطعة هوبي، التي تعتبر ووهان عاصمة لها، لتوقع مدى كثافة انتشار الفيروس. وكانت معظم الحالات الأولية في مقاطعات أخرى لها صلات وبائية بووهان.

ووجدوا أنه بدلا ً من أن يستغرق تضاعف عدد المصابين ستة إلى سبعة أيام، كما كان يُعتقد سابقاً، لم يستغرق الأمر سوى 2.3 إلى 3.3 أيام للقيام بذلك.

واستناداً إلى شدة التفشي الأولي المقدر حديثاً، قال فريق البحث إن تحقيق ما يسمى بمناعة القطيع سيحتاج إلى إصابة ما لا يقل عن 82 في المئة من الناس لكي يكونوا محصنين (عن طريق العدوى أو التطعيم) لوقف انتشار العدوى – وليس حوالي 60 في المائة، كما أشارت البحوث السابقة.
الحرة

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!