الأمم المتحدة: الوضع في السودان سيئ ويحتاج إلى دعم عاجل

4

وكالات- سودان 4 نيوز:ة
قالت وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام، بالأمم المتحدة، روزماري ديكارلو، إنه من الواضح أن الوضع في السودان سيء والحاجة إلى الدعم حقيقية وعاجلة.
وأوضحت خلال جلسة حول الأوضاع في السودان، قد كتب رئيس الوزراء حمدوك مرتين إلى الأمين العام ليطلب إنشاء بعثة سياسية وبناء سلام تدعم الجهود السودانية للتغلب على تحديات معينة.
وأضافت “عندما زرت الخرطوم في فبراير ، أبلغني رئيس الوزراء وأصحاب المصلحة الرئيسيون في البلاد ، بما في ذلك مجموعات المجتمع المدني ، بطلب مماثل”.
ونوهت ديكارلو بأن هدف البعثة سيكون هو دعم السودان في استكمال المرحلة الانتقالية بنجاح. وستوفر استجابة فعالة لاحتياجات الدعم التي حددها رئيس الوزراء حمدوك في رسالتيه إلى الأمين العام.
وتشمل هذه دعم تحقيق المعايير السياسية الواردة في الإعلان الدستوري ؛ دعم تنفيذ اتفاقيات السلام في المناطق المتأثرة بالصراع ؛ بجانب دعم بناء السلام بقيادة وطنية وتعزيز مؤسسات حقوق الإنسان وسيادة القانون، مع تسهيل الدعم الدولي للإصلاحات الاقتصادية التي تضع السودان على طريق التنمية المستدامة.
يشار إلى أن شيريث نورمان شاليه نائب الممثل الدائم لامريكا بالأمم المتحدة أعلنت ان البعثة الاممية الجديدة للسودان ستصل في مايو المقبل.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!