البرهان: ملتزمون بحماية المدنيين وإحداث التغيير

0 2

الخرطوم- سودان 4 نيوز :

أعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، التزامهم بحماية الثورة والمدنيين ومساعدة الجهاز التنفيذي لتجاوز الظروف الحالية لإحداث التغيير المطلوب وصولا إلى انتخابات حرة تفضي إلى نظام ديمقراطي.
وقال إن المفاوضات الجارية بين الأطراف السودانية في جوبا تهدف إلى تحقيق سلام حقيقي عبر أسس قانونية تفضي إلى حكم رشيد.
وأكد البرهان، خلال لقائه قيادات الإدارة الأهلية بدارفور حرص الحكومة على إزالة المعوقات التي تواجه عودة اللاجئين والنازحين إلى قراهم وجعلهم مواطنين منتجين وفاعلين في مجتمعاتهم.
ودعا البرهان الإدارات الأهلية للمساهمة في بسط هيبة الدولة وسيادة القانون ومحاربة الظواهر السالبة وسط مجتمعات دارفور بما يحفظ الحقوق والواجبات عبر تطوير قوانينها وأعرافها.
وحث قيادات الإدارة الأهلية على تصحيح المفاهيم الخاطئة حول ملكية الأراضي القابلة للاستثمار في دارفور بما يحقق الأمان للمستثمرين ويدفعهم للاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية بما يحقق التنمية والاستقرار وإعلاء المصالح الوطنية العامة على الخاصة.
من جهته أعلن ممثل قبيلة الزغاوة الشرتاي آدم صبي التجاني دعم القبيلة للحكومة، مؤكداً سعيهم لتوحيد الإدارات الأهلية والقبائل وتعزيز الثقة بينهم بما يوطد الاستقرار بولايات دارفور. ودعا إلى الاهتمام بقضايا اللاجئين والنازحين.
من جانبه دعا ممثل القبائل العربية الناظر محمود موسى مادبو، إلى الالتفات إلى قضايا التنمية بدارفور وتوفير الخدمات الأساسية من طرق وخدمات التعليم والصحة.
من جهته أشاد ممثل قبيلة الفور السلطان أحمد حسين أيوب علي دينار، بجهود الحكومة الانتقالية لتحقيق السلام والاستقرار.
وقال إن اللقاء يهدف لتجسيد وحدة دارفور والسودان في هذه المرحلة.

اترك رد

error: Content is protected !!