التعايشي: لن نسمح بأي تفلت في دارفور

2

نيالا-نجلاء جمعة:

أكد عضو المجلس السيادي محمد حسن أهمية بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، مشددا على أن الدولة لن تسمح بأي شكل من أشكال التفلت والخروج عن القانون. في إشارة الى النزاعات التي حدثت بأجزاء متفرقة من البلاد.
وقال في تصريحات صحفية ببيت الضيافة بنيالا عاصمة جنوب دارفور اليوم، إن أمن المواطنين مسؤولية أخلاقية ولابد للدولة أن تحتكر القانون ولا تسمح لجماعات أخرى أخذ القانون بيدها.

وقال التعايشي إن مرتكب الجريمة لابد أن يُحاسب على جريمته ولايمكن لأي مجتمع تحمل جريمة فرد.
وأوضح أن السياسة الأساسية إتاحة أكبر قدر ممكن السماع للمواطنين لأخذ آرائهم ومقترحاتهم وليس التعامل معهم بأسلوب النظام البائد الذي كان يشكل هيئة هلامية بعيدة عن الاتصال بالناس.
وقال التعايشي إن دارفور عانت من الحرب والاستبعاد من التنمية والبعد من دولة القانون وقد حان الوقت لبناء شراكة مع الأجهزة الرسمية والتوصل لسلام شامل ينهي الصراعات والحروب القبلية.
من جهته قال والي جنوب دارفور المكلف اللواء الركن هاشم خالد، إن الولاية تعاني من نقص في خدمات المياه والكهرباء وزيارة وفد المركز تعتبر فرصة لبحث لمثل هذه القضايا وإيجاد الحلول الناجعة لها.

وذكر أن افتتاح المركز التشخيصي لكورونا بنيالا يعد اضافة حقيقية لولايات دارفور خاصة وانهم يعانون من أخذ العينات وإرسالها للخرطوم.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!