“الجبهة الثورية”: الحكومة وافقت على منح 30 الف دولار لأي أسرة بدارفور

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الخرطوم-خالد الفكي:
قالت الجبهة الثورية، إن الحكومة وافقت مبدئياً على مقترح التعويضات لمتأثري الحرب بدارفور من اللاجئين والنازحين بمنحهم نحو 30 الف دولار للاسرة الواحدة كتعويضات فردية.
وأبلغ مقرر المجلس القيادي للجبهة الثورية، محمد زكريا ” سودان 4 نيوز”، إن التعويضات تشمل أخرى جماعية مقرر وضعها في بنك ليقوم بالإشراف على مشاريع تستهدف القطاعات المتأثرة بحرب دارفور لفترة ربما تمتد لنحو 10 سنوات.
ونوه زكريا بإن الوفد الحكومي المفاوض على مسار دارفور قد أعلن موافقة مبدئية على مقترح التعويضات الفردية والجماعية، وطلب نقل المقترح لدارسته من قبل المؤسسات المالية والاقتصادية في الحكومة خاصة وزارة المالية لإجراء المشاورات الداخلية ومع الأطراف المانحة للتأكد من إمكانية الايفاء بالتعهدات المالية للاتفاق الشامل لمسار دارفور قبل التوقيع عليه رسميا.
وأضاف مقرر المجلس القيادي للجبهة الثورية ل(سودان 4 نيوز).. ” ملف التعويضات في مسار دارفور من الملفات التي حظت بالتوافق الكبير بين طرفي مفاوضات جوبا وتبقى فقط المراجعات النهائية حوله لإغلاقه”.
وتشير “سودان 4 نيوز”، إلى التعويضات الفردية والجماعية في مسار دافور للنازحين واللاجئين حال التوافق النهائي على تقديرات تكلفتها المالية سيتم دفعها من قبل الحكومة السودانية ومساهمة القوي الدولية من الدول الصديقة والشقيقة والمنظمات.

التعليقات مغلقة.