الجبهة الثورية والحرية والتغيير تحسمان خلافتهما بجوبا

0 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

جوبا: سودان 4 نيوز
تعكف لجنة مشتركة من الجبهة الثورية وقوى الحرية والتغيير على صياغة موقف نهائي موحد يحسم الخلافات بين الطرفين ويعجل باستكمال عملية السلام الجارية في عاصمة جنوب السودان جوبا.
واتفق الطرفان في جوبا على ضرورة الوصول لاتفاق يطوي الخلافات بين الجانبين ومهر هذه الجهود بتوقيع اتفاق سياسي لتعزيز العمل المشترك والتوافق على دعم عملية السلام وحسم القضايا السياسية والتظيمية العالقة بروح وفاقية مشتركة.
وظلت قيادات في قوى الحرية والتغيير على الدوام تدلي بتصريحات توصف بأنها سالبة تجاه عملية السلام الجارية في جوبا، وكثيرا ماتشجع الحرية والتغيير مواكب اقالة الولاة العسكريين وتستعجل استبدالهم بمدنيين.
ونصت الوثيقة الدستورية على تحقيق السلام خلال 6 أشهر وتنتهي الفترة منتصف الشهر الجاري.
وقال بيان مشترك مذيل بتوقيع أسامة سعيد الناطق باسم الجبهة الثورية ووجدي صالح المتحدث باسم التنسيقية المركزية لقوى الحرية والتغيير ، إن الخطوة تأتي استجابة لتلبية متطلبات الظرف الوطني الدقيق الذي تمر به البلاد.
وناقش الطرفان في اجتماع بجوبا يوم الأحد، تطورات الراهن السياسي وأسباب التباينات التي ابعدت الجبهة الثورية عن الوجود الفاعل في تحالف قوى الحرية والتغيير باعتبار الجبهة الثورية من مؤسسي الحرية والتغيير.
وتتفاوض الجبهة الثورية برئاسة د.الهادي ادريس مع وفد الحكومة السودانية في جوبا، حول تحقيق السلام منذ سبتمبر من العام الماضي حيث تم التوقيع على إعلان جوبا.

اترك رد