“الجزيرة” تحاكم “فنانين” خالفوا الحظر وتلغي تصاريح المرور

7

مدني- لبنى قرافي:

أعلنت لجنة الأمن بولاية الجزيرة الإغلاق التام للولاية وتمديد الحظر إلى أجل غير مسمى والغاء كافة التصاريح المرورية.
وكشفت اللجنة عن القبض على 700 عربة مخالفة لقرار الحظر الليلي ومحاكمة أكثر من 370 متفلتا وعدد من الفنانين الذين أحيوا حفلات ولم يلتزموا بقرار الحظر.
وأشاد مدير شرطة الولاية اللواء إبراهيم أحمد شمين، في تصريحات صحفية عقب اجتماع لجنة أمن ولاية الجزيرة اليوم، بمبادرة الإعلاميين التي قال إنها كشفت الخلل الواضح في تنفيذ قرارات وموجهات حكومة الولاية، وأضاف أن المبادرة تؤكد استشعار الإعلاميين للمسؤولية تجاه خدمة المجتمع.
وكشف شمين عن محاكمة 370 متفلتا والقبض على 700 عربة مخالفة لقرار الحظر الليلي ومحاكمة ثلاثة فنانين لمخالفتهم قرارات الحظر، قاطعا بأن الشرطة ستبذل قصارى جهدها في تنفيذ توجيهات حكومة الولاية.

وكان إعلاميو ولاية الجزيرة قد تقدموا بمبادرة مكتوبة لوالي الولاية قبل يومين طالبوا خلالها بضرورة التشديد في تطبيق قرار الإغلاق الشامل، وكشفوا بعض الثغرات في تطبيق القرار والتهرب منه.

وأرجع الإعلاميون الارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولاية إلى تساهل السلطات في تطبيق قرار الحظر وإغلاق الولاية وأشاروا إلى انسياب الحركة بين الخرطوم وولاية الجزيرة بصورة شبه طبيعية عبر المركبات الخاصة التي يتم استئجارها بأسعار مرتفعة الأمر الذي يهدد صحة كل سكان الولاية.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!