الجيش يواسي أسر شهداء كادقلي

9

كادقلي- المكتب الصحفي:
قدم وفد القيادة العامة للقوات المسلحة برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان تدريب الفريق ركن عبد الله البشير وأعضاء لجنة امن الولاية برئاسة الوالي المكلف اللواء ركن رشاد عبدالحميد اسماعيل والأمين العام لحكومة الولاية الأستاذ موسى جبر ورجالات الادارة الاهلية واجب العزاء لأسر شهداء احداث كادقلي التي حدثت الأيام الماضية ، وشملت الجولة احياء تلو ، الكوز ، تلو الإسكان ، حجر المك ، ام بطاح شرق ، وأم بطاح غرب.


كما زار الوفد مناطق النزاع والاحداث بحي تلو الاسكان الذي شهد حرق للمنازل وتلف ونهب للممتلكات ، علما بأن الحي الان يشهد عودة طوعية للمواطنين بعد التأمين التام للحي.

الفريق ركن عبد الله البشير قال لدى مخاطبته أسر الشهداء قال نعزي الأسر ونترحم على الشهداء الابرياء ونعمل للاقتصاص لهم والقبض على الجناة ومحاسبتهم ونرد الحق للمظلوم، لافتا اخذ الحق باليد بجيب الظلم ، وتابع اللجنة تعمل وتستمع الي الجميع لتصل للحقائق. واضاف اكد الجميع ان النزاع ليس قبليا والاقتتال لا يؤدي إلى نتيجة ، وزاد نحن مع العدل الظالم نضربه بالقانون ولا نحابي إنسان كل من يثبت تسببه او ضلوعه في المشكلة يحاسب.

ومن جانبه اكد والي جنوب كردفان المكلف اللواء ركن رشاد عبدالحميد اسماعيل أن المشكلة ليست بين النوبة والعرب كما يروج لها البعض ، داعيا للمحافظة على البلد ، وللحرب افرازاتها وفي ناس بتستفيد من الوضع ، واصفا الشائعات بالفتن .ووصف رشاد النسيج الاجتماعي بكادقلي بالمتماسك منذ الأزل ، مطالبا من لديه معلومة يملكها الي لجنة تقصي الحقائق المشكلة من المجلس السيادي.
وكشف الوالي عن استقبالهم للمواطنين الذين نزحوا من منازلهم الي الجبال القريبة وتمت اعادتهم الي البيوت في أمن واستقرار. واردف هناك بيوت حرقت ونهب للممتلكات وجاري توفير المأوى من خيام ومشمعات عبر العون الإنساني.


وكيل النيابة العامة بالولاية مولانا عدلان التوم طالب كل من لديه معلومة يقدمها لجهة أنها تفيد في التحريات وتصنف وجهة التحقيقات ، مشيرا حسب ما سمعه في كل مأتم أن المشكلة ليست بين النوبة والعرب. واضاف لا كبير على القانون لو في الجيش او الدعم السريع او مواطن او إدارة أهلية ، وكل من يرد اسمه خلال التحقيقات يقدم للعدالة ، العسكري للمحاكم العسكرية ، والمدني للمحاكم المدنية. وجدد دعوته للجميع لتقديم المعلومات الي لجان التحقيق لتعزيز التحري بمعلومات وبينات واضحة ويقدم المتهم للقانون بإثبات وبينة والقانون ياخذ مجراه

أسر الشهداء وصفوا ماحدث بالاحداث المؤسفة وابتلاء من الله تعالى ، مؤكدين النزاع ليس بين النوبة والعرب ، إنما احداث من متفلتين ، مطالبين بالقبض على الجناة ومحاسبتهم .

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!