الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال حكومة اقليم النيل الازرق

0 6

الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال
حكومة اقليم النيل الازرق

🔴للمرة الثانية وفد بعثة تقييم الاحتياجات الانسانية يزور الاراضي المحررة

🔴رئيس الحركة يلتقي بالبعثة ويناقشان آليات توصيل المساعدات الانسانية
🔴حكومة الاقليم تؤكد استعدادها التام للتعاون مع البعثة

وصلت الي منطقة اولو التابعة لمحلية باو بعثة تقييم الاحتياجات الانسانية وعدد من وكالات الامم المتحدة لتقدير الاحتياجات الانسانية .
و تعد هذه الزيارة، الثانية خلال شهر الامر الذي يعكس مدى الاهتمام الواضح الذي تبديه الهيئات الدولية للوضع الانساني باقليم النيل الازرق ، الي جانب الاختراق الكبير الذي حدث في مباحثات السلام الجارية الان بجوبا وخاصة بعد توقيع الاتفاق الاطاري، ووجود وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان الخاص بمراقبة الاتفاق الانساني في الخرطوم
مما يؤكد اننا علي الطريق الصحيح نحو السلام .
وقد كان في استقبال البعثة حاكم الاقليم الاستاذ جعفر جاكلو و سكرتاري الحركة بالاقليم و المنظمات المحلية(SRRA و HOPE و BMDO و منظمة فايدة) ، حيث تناول اللقاء عدة قضايا من ضمنها مصادر المياه باعتبارها اولي الاولويات الي جانب التعليم و الصحة و الغذاء .
وتواصلت جولات البعثة حيث قامت بزيارة سوق جنوب اولو و اجرت لقاءات مع المواطنين ، كما ابدت ارتياحا الي الجانب الامني خاصة مع تزايد اعداد المواطنين في المناطق المحررة.
كما التقت البعثة قبيل مغادرتها برئيس الحركة الشعبية الفريق مالك عقار و تناول اللقاء عدة موضوعات من ضمنها وضع اليات محكمة لتوصيل المساعدات الانسانية و التعاون مع المنظمات المحلية حول عملية التقييم .
وخلصت الزيارة الي انه ستعود البعثة مرة اخري خلال فترة وجيزة وذلك لبدأ تنفيذ عملية الغوث الفعلية .
ونؤكد بان سياسات استخدام الطعام كسلاح ضد المدنين في طريقها نحو الانتهاء ، كما نؤكد تعاوننا التام مع البعثة لانجاح مهمتها .

جعفر جاكلو
حاكم اقليم النيل الازرق
30•1•2020

اترك رد

error: Content is protected !!