“الحرية والتغيير” تتواصل مع المكون العسكري لتشكيل المجلس التشريعي

4

الخرطوم- سودان 4 نيوز :

قرر المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، الإسراع في تكوين المجلس التشريعي، وشكل في اجتماع عقد ليل الثلاثاء، وفداً للتواصل مع المكون العسكري بالحكومة حول تشكيل المجلس التشريعي، موضحا أنه سيتم التواصل مع الجبهة الثورية وقوى الكفاح المسلح للوصول لتشكيل متفق عليه، خصوصاً مع اقتراب موعد التوقيع على اتفاق السلام مع الجبهة الثورية، في التاسع من أبريل القادم.
واعترف المجلس المركزي بقصور الأداء الإعلامي، في الفترة الماضية وقرر تلافي ذلك القصور. وقرر ابتداءً من اجتماع الثلاثاء، كمعالجة لقصور إصدار تعميم إعلامي عقب كل اجتماع من اجتماعاته الدورية والطارئة.
ووجه اجتماع المجلس المركزي ببذل قصارى الجهد لزيادة التدابير الصحية وحل قضية العالقين بالخارج وتوفير مراكز إيواء مجهزة وكافية لمجابهة احتياجات محاصرة مرض كورونا.
وبحسب التعميم الصحفي الصادر في نهاية الاجتماع، تلقى المجلس تقريرا حول الموسم الزراعي الشتوي، مؤكدا نجاح محصول القمح، وكون لجنة للمتابعة مع الجهاز التنفيذي لتوفير مطلوبات الحصاد وضمان توفير النقد الكافي للشراء من المزارعين بالسعر الذي حددته الحكومة ووقف المضاربين الذين يسعون لاختلاق الأزمات.
واستعرض المجلس سير اللقاءات مع وزراء الحكومة الإنتقالية حول تكوين المجالس الاستشارية، حيث فرغت الآلية المكلفة من إكمال الترتيبات في عدد من الوزارات وقرر المجلس رفع أسماء المرشحين والمرشحات للمجالس للوزارات توطئة لتكوينها ومباشرة عملها.
وتلقى المجلس المركزي تقريراً مفصلاً من لجنة تفكيك النظام وإزالة التمكين وقرر إخضاعه للدراسة ومناقشته في الاجتماع القادم.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!