https://www.dirtyhunter.tube

الحرية والتغيير تقرر تسريع إزالة تمكين النظام البائد

4

قرر المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير الاجتماع العاجل مع مؤسسات الحكومة الانتقالية لاتخاذ تدابير عاجلة تسرع عملية تفكيك بنية التمكين وسيطرة عناصر النظام البائد على مفاصل الدولة. وأكد المجلس في بيان صحفي أهمية مكاشفة الشعب والثوار وإطلاعهم بتفاصيل ما يحاك للثورة من فلول النظام البائد، وأهمية وحدة قوى الثورة وتماسكها لتسريع إزالة التمكين وحراسة الثورة حتى تحقق أهدافها الإنتقالية.
وأكد المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير في اجتماعه الدوري الذي عقده الخميس أهمية اتخاذ التدابير الصحية اللازمة لدرء انتشار وباء الكورونا، كما وقف على سير عملية السلام في جوبا، ووقف على الملفات المتبقية (الترتيبات الأمنية والقضايا القومية)، وشكل لجاناً متخصصة لإكمال صياغة رؤية التحالف في قضايا التفاوض، تمهيداً لعرضها في الاجتماع القادم للمجلس الأعلى للسلام.
وبحث المجلس التصور النهائي للمجلس التشريعي.
وتحركات عناصر النظام البائد التي تتجلى في التخريب الاقتصادي والسياسي والأمني، واطلع على عدد من التقارير التي ترصد مخططات الثورة المضادة،.
واستمع المجلس لتقرير وافٍ من اللجنة القانونية لقوى الحرية والتغيير حول الجهود المبذولة لإصلاح الخلل في منظومة العدالة باعتبارها من مطالب الثورة الملحة. وأمن المجلس على تقرير اللجنة ورؤيتها القانونية لإصلاح منظومة العدالة من خلال مشروع قانون مفوضية بناء الأجهزة العدلية والحقوقية الذي أسهمت في صياغته الأجهزة العدلية والمؤسسات الحقوقية.

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!