الحكومة: “الترويكا” اقترحت منح الحركات المسلحة ثلث مقاعد التشريعي

4

الخرطوم: سودان 4 نيوز

كشفت الحكومة عن مقترح دفعت بها دول الترويكا والمجموعة الأوروبية وألمانيا، على أن يتم تكوين المجلس التشريعي بالتعاون مع الحركات المسلحة حال التوقيع على اتفاق سلام في الـتاسع من مايو المقبل، وفي حالة عدم التوصل إلى اتفاق في هذا الموعد حجز ثلث مقاعد المجلس التشريعي للحركات المسلحة إلى ما بعد السلام والاكتفاء بمجلس تشريعي من الثلثين.

وعقد بالقصر الرئاسي اليوم اجتماعا ضم عضوي مجلس السيادة الانتقالي، عضو الوفد الحكومي لمفاوضات السلام، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي ومحمد حسن التعايشي المتحدث الرسمي باسم وفد الحكومة في مفاوضات السلام، وممثلي الترويكا والمجموعة الأوروبية وألمانيا.

وأوضح وزير الدولة بالخارجية عمر قمر الدين، في تصريح صحفي ان الاجتماع كان تنويريا حول مفاوضات السلام بجوبا، وما تم الاتفاق عليه في مسارات الشمال والوسط والشرق بجانب بعض القضايا الخلافية مع الحركات المسلحة.

وقال قمر الدين إن ممثلي الترويكا والمجموعة الأوروبية وألمانيا أشادوا بالتنوير واستفسروا عن الأزمنة التي يمكن خلالها تكوين المجلس التشريعي وتعيين الولاة المدنيين. وتمت إحاطتهم والرد على استفساراتهم.

وأضاف أن ممثلي الترويكا والمجموعة الأوروبية وألمانيا اقترحوا تكوين المجلس التشريعي بالتعاون مع الحركات المسلحة في حال تم التوقيع علي اتفاق سلام في التاسع من مايو المقبل وفي حالة عدم التوصل إلى اتفاق في هذا الموعد حجز ثلث مقاعد المجلس التشريعي للحركات المسلحة الي ما بعد السلام والاكتفاء بمجلس تشريعي من الثلثين.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!