الخارجية: إجراءات لإجلاء العالقين دون تحميلهم تكاليف الحجر

1

الخرطوم- سودان 4 نيوز:

قالت وزارة الخارجية السودانية، إن إجراءات وتدابير عودة جميع السودانيين العالقين بالخارج إلى أرض الوطن مستمرة دون تحميلهم تكاليف الحجر الصحي.
وأكدت أن هناك جهودا بذلت بشأن عودة العالقين.
وأوضحت الخارجية في بيان لها اليوم، أن اللجنة العليا للطوارئ الصحية قد تراجعت عن قبول إعادة العالقين على نفقتهم الخاصة وقررت العمل على إعادتهم وحجرهم دون تحميلهم تكاليف الحجر.

وفيما يلي ينشر (سودان 4 نيوز) نص البيان نقلا عن وكالة السودان للأنباء :

تود وزارة الخارجية أن تبيِّن أن أعداداً مقدرة من المواطنين السودانيين العالقين بالخارج قد تقدموا بمقترحات وطلبات تتعلق باستعدادهم لتحمُّل تكاليف الحجر الصحي بالداخل عند عودتهم، وتقديراً للظروف التي ظل يواجهها هؤلاء العالقون، نتيجة للاجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها للتصدي لجائحة كورونا، ومنها إغلاق الأجواء والمعابر، فقد عرضت الوزارة كل الطلبات والمقترحات على اللجنة العليا للطوارئ الصحية، التي وافقت من حيث المبدأ، في وقتٍ سابق على حصر أسماء الراغبين في تحمُّل تكاليف الحجر الصحي.
وفي هذا السياق، أبدت شعبة الفنادق استعدادها التام للمشاركة في هذه الحملة الإنسانية، وحددت تكاليف الاستضافة .
وبناءاً على ذلك، قامت السفارات ببذل جهود كبيرة ومقدرة في حصر أسماء الراغبين في العودة والتكاليف التي تم تحديدها، وذلك قبل العدول عن هذه الفكرة، بواسطة اللجنة العليا للطوارئ الصحية وتجاوزها تماماً، ومن ثم المضي قُدُماً في اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة بعودة جميع العالقين إلى أرض الوطن بسلام دون تحميلهم لتكاليف الحجر الصحي.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!