الخرطوم تمنع الإفطارات الجماعية وصلاة التراويح بالمساجد

3

ااخرطوم _ سودان 4 نيوز

أعلنت لجنة تنسيق شؤون أمن محلية الخرطوم برئاسة المدير التنفيذي للمحلية عواطف عثمان النور، عن إنشاء ثلاث نيابات متخصصة لتنفيذ أوامر الطوارئ الصحية المتعلقة بكسر حظر التجوال المفروض للحد من انتشار “كورونا”.

وبدأ اليوم السبت السودانيين صيام شهر رمضان، فيما تشهد العاصمة الخرطوم عدد من الضوائق الإقتصادية على رأسها ثلاثية ” الخبز والوقود وغاز الطبخ”، في ظل تمدد جائجة كورونا ووصلها مرحلة العدوى المجتمعية.

وعقدت اللجنة اجتماعاً طارئاً بحضور مدير شرطة المحلية العميد إبراهيم بشارة وأعضاء اللجنة، ووجهت بحظر جميع التجمعات خلال شهر رمضان ومنع الافطارات الجماعية وإيقاف صلاة التراويح وصلاة الجماعة والجمعة وتعميم منشور بذلك لائمة المساجد وفقاً للقرارات الواردة من اللجنة العليا للطوارئ الصحية.

وكشفت اللجنة عن تنامي حالات انتهاك حظر التجوال من قبل بعض المواطنين الأمر الذي يفاقم من حدة انتشار الوباء.

وطالبت جميع جهات الاختصاص من القوات النظامية والقانونية والعدلية بالتشديد في ضبط المتفلتين والممانعين لقرارات حظر التجول وتقديمهم لمحاكمات فورية حسب أوامر الطوارئ السارية.

وفي السياق إطلعت اللجنة علي موقف انسياب السلع الإستراتيجية للمواطنين وفي مقدمتها حل إشكالات توزيع السكر وغاز الطبخ، بجانب الانفراج النسبي الذي شهدته الخرطوم في توزيع الخبز بفضل الإجراءات التي اتخذت لمعالجة الأزمة.

وكشفت اللجنة عن استقرار الإمداد الكهربائي والمائي خلال شهر رمضان، بجانب الاطلاع على تقديم الدعم للأسر المتعففة والفقيرة وتنفيذ برامج الرعاية للمتشردين والمتسولين بالتنسيق مع وزارة التنمية الإجتماعية.

التعليقات مغلقة.