“الدعم السريع”: قادرون على حسم من يهز أمن الدولة

2

نيالا/ نجلاء جمعة

أكد قائد قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم دقلو، قدرتهم على حسم اي مجرم او متفلت يعمل على هز هيبة أمن الدولة او طمأنينة المواطن.

وقال دقلو خلال وقوفه على الاوضاع ميدانيا بجنوب دارفور، الخميس، ان ما حدث في مناطق جنوب ولاية جنوب دارفور في شهر رمضان لا يشبه أهلها، مشيدا بسرعة القوات في التحرك لموقع الصراع واحتوائه في نطاق ضيق.

وشدد على وحدة القوات النظامية لردع اي مجرم بالقانون واكد انتشارهم في كل المواقع وانهم قادرون للوصول الى المواشي المنهوبة بعدم قدرتها تحمل العطش لاكثر من يوم.
، فيما تم استرداد اكثر من(500) رأس من الأبقار.

بالمقابل اكد والي جنوب دارفور المكلف اللواء الركن هاشم خالد هدوء الاحوال الامنية بمناطق النزاع بفضل مجهودات القوات المشتركة وانتشارها الواسع في مناطق جنوب الولاية.

وقال خالد انهم اتفقوا كلجنة امن مع قائد الدعم السريع لتغيير استراتيجية التعامل مع الاحداث لوجود نهب كبير للمواشي، معلناً عودة الاموال التي تم نهبها لاصحابها.

وأشار الى أن المتفلتين الذين تم القبض عليهم سيوقع عليهم جزاءات رادعة وكشف عن صدور امر طوارئ يقضي بالمحاكمات الفورية للمجرمين.

وتابع ” الدولة لن تدفع اي ديات ولن تقبل بتدخل القبائل ولابد من سيادة حكم القانون وفرص هيبة الدولة حتى تنعم البلد بالامن والاستقرار”.

وناشد خالد ولاة شمال وسط وغرب وشرق دارفور باغلاق حدودهم مع ولايته واعتبار اي ماشية تاتي إليهم منهوبة.

وكشف انهم تلقوا اتصالا هاتفيا من مدير شرطه شرق دارفور بالقبض على عدد كبير من من المواشي في محلية يس التابعة لشرق دارفور.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!