الدقير يعترف لـ “سودان 4 نيوز” بالفشل في تحقيق أهداف الثورة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الخرطوم- خالد الفكي:
اعترف رئيس حزب المؤتمر السوداني، عمر الدقير، القيادي بالحرية والتغيير، بعدم تحقيق أهداف الثورة، بعد مرور عام على الإطاحة بالنظام. وقال إن أهداف ثورة ديسمبر المجيدة التي في سبيلها سقط الشهداء وعانى الشعب السوداني ما عانى، لا تزال شاخصة أمامنا.
ودعا الدقير في حوار مع “سودان 4 نيوز”، ينشر لاحقا، إلى تضافر جهود كافة شركاء الثورة التي تحتفل بالذكري الأولى للسادس من أبريل 2019، واعتصام القيادة العامة.
وأضاف “علينا أن ننهض جميعأ وفاءا للشهداء أولا بالقصاص من قتلتهم”.
وشدد الدقير خلال حديثه لـ “سودان 4 نيوز”، على أن الوفاء للشهداء يمتد ليشمل تحقيق الغايات التي مضوا لأجلها وعلى رأسها تحقيق السلام والنهضة الإقتصادية والعدالة ودولة المواطنة.
ورأى القيادي البارز بتحالف قوى الحرية والتغيير، أنه لابد من إقامة دولة الوطن الذي يسع أهله والتي تظللها رأية الحرية والسلام والعدالة التي كانت الهتاف الأخير لشهداء الثورة.
وقال إن الثورة كانت نتاج لعمل المقاومة التراكمي نوعا وكما منذ 30 يونيو 1989، حيث أن ديسمبر شكلت التتويج، و6 ابريل 2019، شكل النقلة النوعية للحراك الثوري والجماهير الذي عم كل بقاع الوطن العزيز.
وأرسل الدقير عبر “سودان 4 نيوز”، التحيات والاحترام إلى جموع قطاعات الشعب السوداني الذي وصفه بالشعب العظيم. وقال إن المجد والخلود إلى الشهداء الأبرار الذين دفعوا حياتهم ثمنا لكي نعيش حياة كريمة.

التعليقات مغلقة.