الزكاة بغرب كردفان تدشن برنامج رمضان بتكلفة (٢٥٢) مليون جنيه

1

الفولة _ سودان 4 نيوز

دشن ديوان الزكاة في ولاية غرب كردفان، برنامج رمضان المبارك ١٤٤١ه‍ بتكلفة مالية بلغت ( ٢٥٢٨٨٠٤٣٧) مليون جنيه، وذلك ضمن فعاليات برنامج سحائب الرحمة.

وأثني والي غرب كردفان المكلف، اللواء عبدالله محمد عبدالله، لدي مخاطبته تدشين برنامج، على ما ظل يقدمه ديوان الزكاة بالولاية من دعم للفقراء والمساكين وأصحاب المصارف الأخري.

وقال عبدالله إن هذا العمل الكبير يستحق الشكر والتقدير وان ديوان الزكاة أصبح مؤسسة عملاقة تقوم بعمل مجتمعي كبير وتدعم الأسر الفقيرة وخدمات المجتمع الأخرى.

وتابع “أن سحائب الرحمة تهطل كل عام بخير وفير علي المحتاجين وبه مشروعات متعددة تشكل إضافة حقيقية لمجتمع الولاية وتساهم في تحقيق الأمن والاستقرار المجتمعي”.

وأوضح عبدالله أن برنامج رمضان المبارك هذا العام جاء تلبية لاحتياجات الفقراء والمساكين وأنه جاء والبلاد تعيش تحديات كبيرة وتحتاج لتضافر جهود كل أبناء الوطن حتي نعبر الي بر الأمان مشيرا إلي ان التكلفة الكلية للبرنامج مقدرة ووفرت مايحتاجه الصائم.

ومن جانبه أكد بشير محمد عمر امين ديوان الزكاة بالولاية أن برنامج رمضان هذا العام يحتوي على العديد من المحاور في مقدمتها كيس الصائم الذي يستهدف ٥٧٠٠٠ ألف أسرة بالإضافة إلى الاسناد الدعوي الذي يوفر احتياجات المساجد والخلاوي وطلاب الخلاوي وأئمة المساجد إضافة.

ولفت عمر إلى تخصيص ٥٢ مشروع إنتاجي لبرنامج الراعي والرعية كما يحتوي على إطلاق سراح عدد ٧٢ نزيل بسجون الولاية بتكلفة خمسة مليون جنيه كما يخصص البرنامج دعما للفقراء من العاملين بمؤسسات الدولة ويوفر فرحة العيد للعديد من الأسر.

التعليقات مغلقة.