الزكاة تخصص (110) ملايين جنيه للفقراء في الشمالية خلال شهر رمضان

0

دنقلا – سودان 4 نيوز:

أطلق ديوان الزكاة في حاضرة الولاية الشماليه دنقلا، فعاليات برنامج “محافل الخيرات”، في شهر البركات، بتشريف اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعوري والي الولاية المكلف، وتقدر التكلفة المالية بنحو 110ملايين جنيه لعدد تجاوز 34 ألف مستفيد.

وشمل البرنامج توزيع مشروعات إعاشية ومحاور شهر رمضان1441هجرية، تحوي (فرحة الصائم، إطلاق سراح نزلاء، دعم خلاوى، أسر متعففة، فرحة العيد)..

وأشاد والي الشمالية خلال تصريحات تصحفية، بأداء الزكاة في الكوارث وبرامجها ومشاريعها التي تغطي بالرحمة الأسر الفقيرة والشرائح الضعيفة من الشباب والمرأة والخريجين والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة رغم العقبات الاقتصادية والراهن المعيشي وأزمة كورونا التي ألقت بظلالها حول العالم.

وأوضح الساعوري أن الأمانة الاتحادية وزكاة الولاية ساهمتا بأكثر من 15 مليون جنيه لترقية وتطوير خدمات المياه وقطاعات الصحة في الشمالية.

بالمقابل أفاد أمين ديوان الزكاة في الولاية الشمالية بمباركة الامين العام لـ “محافل الخيرات” ومشروعاتها الفردية الموزعة بتكلفة تقدر بـ 40 مليون جنيه.

وأضاف أن المستفيدين من محور فرحه الصائم 15 ألف أسرة بواقع 2000 جنيه للأسرة الواحدة.

وأشار إلى أن الكلفة الكلية لبرامج رمضان فاقت 65 مليون جنيه، لافتاً إلى أن الزكاة بالولاية باشرت في إنتاج 10 آلاف كمامة للوقاية من جائحة كورونا وذلك بمشغل الرحمة التابع لإدارة المشروعات.

وأردف بالقول “الشراكة مع الهلال الأحمر بالولاية وتجمع الأطباء والصيادلة الطوعي والواجهات الأخرى مستمر في مجال توفير وتصنيع المعقمات والمطهرات والمغاسل بالتنسيق مع وزارة الصحة حتى تصل رسالة الزكاة والتوعية لأقاصي مناطق التعدين والرحل”.

التعليقات مغلقة.