الصحة: الوضع لا يستدعي إغلاق المعابر

0 6

الخرطوم- سودان 4 نيوز :
قالت وزارة الصحة الاتحادية، إن الوضع الراهن يفتقد للوقائع والأدلة التي تستوجب اتخاذ قرار بإغلاق المعابر مع جمهورية مصر. ووجهت بتشديد الرقابة الصحية على القادمين عبر المعابر
وأكد المدير العام للإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية د.بابكر المقبول، عقب زيارته إلى الولاية الشمالية، أكد العمل على رفع كفاءة الكوادر العاملة وتوفير جميع الاحتياجات المطلوبة.
وقال المقبول :”إن قرار الإغلاق لن يتم إلا إذا تطور الموقف وفقاً للمؤشرات الوبائية التي تصدرها منظمة الصحة العالمية وتقيّمها اللجنة الفنية العليا بوزارة الصحة، واضعاً في الاعتبار كل ما تمليه المتغيرات التي يمكن أن تستجد”. وأعلن استمرار العمل بجميع المعابر المشتركة مع مصر.
يذكر أن وزارة الصحة شرعت في الاستجابة لاحتياجات الولاية الشمالية بتوفير احتياجات الحجر الصحي باشكيت، على أن يتبعه توفير احتياجات معبر أرقين والميناء النهري على غرار ما تم بولاية الخرطوم.

وفي ذات الخصوص وجهت وزارة الصحة اللجنة الفنية للاستعداد لوباء كورونا، بالتشديد على إكمال إجراءات كل القادمين من الدول الموبوءة. وطالبت بنشر التوعية للمواطنين بطرق الوقاية عبر الأجهزة الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي.
وأكدت اللجنة، في اجتماعها، عدم وجود حالات مؤكدة أو مشتبه بوباء كورونا، وأوضحت أن جملة القادمين عبر كل المعابر بلغت (4719) منذ بدء الإجراءات الاحترازية في أعقاب تسجيل الإصابات بالصين.
وكشف الاجتماع أن أعداد القادمين للبلاد عبر مطار الخرطوم منذ الخامس والعشرين من يناير وحتى الثاني من مارس الحالي بلغ (796)، فيما تتم متابعة (471) قادماً موزعين على الولايات، ومعظمهم بولاية الخرطوم.
وكان الاجتماع الذي ضم عدة جهات ذات صلة، قد بحث الاستعداد للوباء بكل المعابر الجوية والبرية والبحرية،

اترك رد

error: Content is protected !!