السودان يشارك بوضع نهج إقليمي لمحاربه الاتجار بالبشر في القرن الإفريقي

8

شاركت وكيل وزاره العدل، سهام عثمان رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر في المؤتمر الخاص بوضع نهج اقليمي لمحاربه الاتجار بالبشر في منطقه القرن الإفريقي والخليج العربي اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرس برعاية الشركاء الدوليين للحوكمة وبمشاركة بريطانيا والبحرين.

واستعرض المؤتمر مجهودات الدول في مكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية والرؤية المستقبلية حول وضع نهج إقليمي لمكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين في ظل جائحة كورونا وتداعياتها على الجريمة في محيط الإقليم وكيفية توحيد الجهود وتنسيق التعاون والشراكات.

واستعرضت السيدة وكيل وزارة العدل رئيس اللجنة الوطنية خلال المؤتمر جهود السودان واللجنة الوطنية في مكافحة الاتحار بالبشر وملامح الخطة الوطنية ورؤية السودان حول النهج الإقليمي وآلية التعاون والشراكة الذكية لمكافحة الجريمة. وأكدت التزام السودان بالمواثيق الدولية وضمان ملاحقة المجرمين ومكافحة الاتجار بالبشر.

كما تطرقت لمجهودات السودان في تعزيز الشراكات مع المنظمات الدولية العاملة في مجال المكافحة وتنفيذ عدد من الورش والدورات و التعاون وبناء الشراكات الذكية في كافة مجالات المكافحة لاسيما التعاون الإقليمي والدولي، مشددة على ضرورة الوضع في الاعتبار تطور الجريمة وضرورة إيجاد نهج إقليمي يضمن ملاحقة المجرمين ومكافحة الجريمة.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!