الشؤون الدينية تعلن إخضاع “جمعية القرآن الكريم” لإشراف الوزارة المباشر

5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الخرطوم / سودان 4 نيوز
كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف نصر الدين أحمد مفرح، أن الوزارة تواجه الكثير من التحديات فى مواصلة عملها. وقال خلال زيارته اليوم لمقر الأمانة العامة لجمعية القرآن الكريم إن الوزارة ستشرف مباشرة على الجمعية التي بدورها ستقدم عملها مباشرة للمجتمع.

وأوضح أن الهدف هو إكمال الإيجابيات السابقة لكي يستفيد منها المجتمع، مؤكداً وقوفه مع الجمعية وتذليل كل الصعاب التي تمر بها.

وتابع “الوضع الصحي بسبب فيروس كورونا عمل على تعطيل الكثير من الأعمال التى كان يمكن تُنجز فى وقتها المحدد لها”.

بالمقابل، أكد الأمين العام المكلف للجمعية الزبير محمد ابراهيم أن الجمعية ستستمر في كل مناشطها وبرامجها ولن تتوقف لأنها تعمل في خدمة القرآن الكريم.

وأضاف “الجمعية تعمل الأن بلجنة تسيير من الحفظة وأئمة المساجد والدعاة”.

وأكد حرصه على استمرارية العمل رغم التحديات التي تمر بها وطالب العاملين بها بالاجتهاد في العمل والتركيز على المحاور التى تعمل عليها الجمعية كأولوية فى هذه المرحلة الحساسة من تاريخ السودان خصوصا تيسير حفظ القرآن والقراءة الصحيحة والعمل بموجهاته .

وفي ذات الزيارة شرح مدير باقات اذاعة الفرقان يوسف موسى الإمام عمل موجات الاذاعة fm 99 . 102 . 105 .

وقال إن الموجة 105 مخصصة لبث المصحف المرتل برواية حفص عن عاصم على مدار اليوم في شكل ختمة يومية لمحبي الترتيل السوداني وكذلك الموجة 102 لتحقيق قراءة الدوري والقراءات الأخرى المنتشرة في أصقاع السودان والموجة ٩٩ اف البرامجية وهي إذاعة دعوية ذات منهج معتدل ووسطي متخصصة في القرآن الكريم وعلومه رسالتها أن يكون القرآن الكريم منهجاً للحياة، وهدفها ربط الأمة بالقرآن الكريم.

وأشار مدير الإذاعة إلى أنه بذلك يكتمل عقد مجموعة الفرقان الإذاعية بثلاث موجات FM تعمل بتناسق تام وتخطيط متقن وتوصل رسالتها بأحدث الأجهزة ويقوم عليها اكفأ الكوادر.

التعليقات مغلقة.