الشاعر أسامة تاج نائباً لمدير دار النشر جامعة الخرطوم

8

ضمن قرارات الهيكلة الإدارية الأخيرة اختير الشاعر أسامة تاج السر نائباً لمدير دار النشر جامعة الخرطوم.

ووجد القرار تجاوباً وحفاوة عريضة من قبل المبدعين في الأوساط الأدبية، وعلمت مصادر الوتر السابع أن أسامة باشر مهامه، وبدأ العمل في صمت تام منذ أيام التكليف قبل دخول البلاد في ظروف الحظر مع جائحة كورونا، وأفادت مصادر موثوقة أن أسامة أجرى مشاورات واتصالات عديدة مع عدد من الكتاب والمثقفين والمسؤولين في القطاع الثقافي.

وتعد دار النشر جامعة الخرطوم من كبريات دور النشر في البلاد، وكبلت مسيرتها الرائدة في مجال النشر سنوات حكم الإنقاذ، حيث ظلت الدار رهن التجاهل والعبث الذي فرضته الحكومة السابقة على مؤسسات العمل الثقافي والفني.

الجدير بالذكر أن أسامة تاج السر من الشعراء المتميزين ويعمل أستاذاً بذات الجامعة وحصل على عدة جوائز أدبية، ومشاركات خارجية، وأنجز مشروعاً أدبياً ضخماً رفقة شعراء ونقاد آخرين، وهو مشروع (جمهرة الشعر السوداني) إحدى مشروعات بيت الشعر الخرطوم، وأكمل أسامة رسالته لنيل درجة الدكتوراة، وهي قيد المناقشة.

بدوره أعرب الشاعر أسامة تاج السر على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) عن شكره للبروف فدوى عبدالرحمن مديرة جامعة الخرطوم، والدكتور الأصم بشير التوم مدير دار جامعة الخرطوم للطباعة والنشر، لهذه الثقة.
وقال “بهذا أمدّ يد الدار باسم ثورة ديسمبر المجيدة، والتغيير المنشود في السودان الجديد، وأهم أبواب التغيير هو الثّقافي:
إلى كلّ مبدعي بلادي وكتابها، بكم ستعود “دار جامعة الخرطوم لعهدها الذّهبيّ”، فنحن نسعى إلى توطين صناعة المنتج الثقافيّ السوداني بالداخل، ونعد أن تحلّق الدار بمنتج أصيل، بدعمكم، وإبداعكم.
ننتظركم بحب”.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!