الشرطة تروي تفاصيل أحداث “الجريف شرق” وتدعو لمحاربة الشائعات

3

الخرطوم: سودان 4 نيوز

كشفت قوات الشرطة عن توقيف (44) شخصاً خلال الأحداث التي وقعت يومي السبت والأحد في ضاحية الجريف شرق، بمحلية شرق النيل بولاية الخرطوم.
و أفادت بوقوع احتكاكات بين سكان المنطقة وعمال كمائن الطوب على الشريط النيلي.

وروت الشرطة خلال بيان صحفي، تفاصيل الأحداث التي قادت إلى إضرام النيران في بعض المساكن المصنوعة من القش “رواكيب”.

وفيما يلي ينشر “سودان 4 نيوز” نص بيان
رئاسة قوات الشرطة حول الأحداث:

وزارة الداخلية
رئاسة قوات الشرطة
هيئة التوجية والخدمات
الإدارة العامة للاعلام والعلاقات العامة
المكتب الصحفي
_______________________
بيان صحفي
_______________________
شهدت ضاحيه الجريف مساء السبت ٦ يونيو ٢٠٢٠ م احتكاكات واسعه بين أهالي المنطقه وعمال كمائن الطوب علي ضفاف النيل. وفور وصول البلاغ هرعت قوات شرطة ولايه الخرطوم لموقع الأحداث حيث شهدت توترات كبيره بين الاطراف واضرام للنيران في بعض المساكن المصنوعة من القش.

تم احتواء الموقف مبدئيا وتفريغ المنطقه من التجمعات. وعلي اثر ذلك تسرب بعض الأشخاص راجلين وباعداد محدودة وعبروا جسر المنشيه. بينما عبر بعضهم النيل سباحة للضفة الاخرى.

وفي الساعات الاولي من صباح اليوم التالي ٧ يونيو قام شباب المنطقه بحي بري باعتراض المتسللين والتحفظ عليهم وابلاغ الشرطة التي وصلت للموقع والقت القبض عليهم وفتح بلاغات في مواجهتهم حيث تم فتح بلاغات لـ( ١٢)، متهم بقسم البراري و(٣٢) متهم بقسم امتداد ناصر، ولاحقا حضر اهالي الجريف وتعرفوا علي المتهمين وانهم يعملون معهم بالكمائن وتم شطب البلاغات بواسطة النيابه.

واصلت الشرطه خلال ذات اليوم جهودها في احتواء اثار الاحداث حيث قام السيد مدير شرطة ولاية الخرطوم وهيئة القيادة بالولايه بالجلوس مع اعيان المنطقه ولجان المقاومه وتم وضع حلول جذرية وفاعلة لنزع فتيل الازمه وتم الشروع فعليا في انفاذ الحلول مما ترك أثرا طيبا في نفوس الاهالي.

تؤكد قوات الشرطة انها ماضية في إنفاذ القانون والتصدي للتفلتات رغم التحديات الجسام الراهنه.،كما تناشد المواطنين الشرفاء التعاون معها في مكافحة الجريمة والظواهر السالبه وعدم الالتفات للاحاديث والاصوات التي تسعي حثيثا لفرض واقع الفوضي والترويع.

ان قواتكم في الشرطة تواصل الليل بالنهار تاكيدا لالتزامها تجاه الشعب وثورته المجيدة وهي قادرة باذن الله علي حسم المتفلتين. والخارجين علي القانون.

والله الموفق
المكتب الصحفي _الاحد ٧ يونيو ٢٠٢٠م

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!