الشيوعي يدعو لمؤتمر عاجل لحل تناقضات قوى الثورة

0

 

الخرطوم- سودان 4 نيوز :

دعا الحزب الشيوعي السوداني في العاصمة الخرطوم، لعقد مؤتمر سياسي عاجل يضم كافة مكونات قوى الثورة لحل التناقضات بينها وتجديد التزامها ببنود ميثاق قوى إعلان الحرية والتغيير.
وانتقد محاولة بعض التيارات والأفراد واللجان داخل قوى الحرية والتغيير وتجييره لصالح خط ظل، يبتعد يوما بعد الآخر عن أهداف ومطالب ثورة ديسمبر المجيدة.
وأعلن الحزب الشيوعي في بيان، رفضه المبدئي لهذه المراكز ولتوجهاتها التي قال إنها تقوم على إحلال نفسها كجلاد يلهب ظهور الثوار بسياط القمع والمنع من ممارسة نشاطهم بحرية من خلال منابرهم وتنظيماتهم الخاصة أو من خلال تحالفاتهم مع بعضهم البعض.
ودعا إلى استكمال هياكل السلطة الولائية وإقالة الوالي العسكري والمعتمدين وتكليف الوالي المدني للعاصمة وتكوين المجلس التشريعي والتصدي لقضية تفكيك جهاز الدولة القديم و محاصرة الفساد ومحاكمته واسترداد الأموال المنهوبة.
ورفض البيان، التعميم الذي أصدره منسق لجنة التنظيم والميدان، وقال إن موقفهم يقوم على رفض الوصاية على حزبهم وعلى تنظيمات الجماهير الأخرى ورفض إخضاعها لأي قيود تحد أو تصادر حريتها في بناء تحالفاتها وامتلاك الياتها وأدواتها لتحقيق أهدافها.
واتهم الحزب في بيان مجموعات بمحاولة اختطاف المكاسب المحدودة التي تحققت حتى الآن من أيدي الثوار، الذين صنعوا الأحداث وقادوا الحراك على الأرض ووقعوا عهودهم مع الشهداء والمفقودين.
وقال إن هذه القوى تسعى إلى تكريس الواقع الذي افرزه التوقيع على الاتفاق السياسي والوثيقة الدستورية وفرملة حراك الشارع الساعي للبناء على المكاسب التي تحققت من أجل استكمال أهداف الثورة من خلال اعادة الحياة لميثاق قوى إعلان الحرية والتغيير وفرض رؤية قوى الثورة في الحكم والاقتصاد والتشريع والتفكيك وغيرها.

التعليقات مغلقة.