الصحة العالمية: فيروس “كورونا” ليس اصطناعيًا ونشأ من الطبيعة

6

سودان 4 نيوز – وكالات :
أوضحت منظمة الصحة العالمية أن فيروس “كورونا” المستجد ليس اصطناعيًا، ونوهت إلى أن فيروسات “كورونا” تنتقل في الخفافيش بشكل عام، وتظُهر حاليا حوالي 15000 تسلسل جيني فيروسي كامل.
و عقدت منظمة الصحة العالمية “الاثنين” مؤتمرا صحفياً اعتياديا حول الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس “كورونا” المستجد، وقالت ، المديرة الفنية لبرنامج الصحة في حالات الطوارئ التابع لمنظمة الصحة العالمية ماريا فان كوخوف ، إن فيروس كورونا المستجد ليس اصطناعيًا.
وكان قد صرح رئيس الولايات المتحدة ترامب ووزير خارجيته مايك بومبيو أن الفيروس أتي من معهد “ووهان” لبحوث الفيروسات بالصين.
فيما تتعاون منظمة الصحة العالمية مع منظمة الأغذية والزراعة والمنظمة العالمية لصحة الحيوان وإدارات مختلفة في الصين لاكتشاف الحيوانات المضيفة الوسيطة لفيروس كورونا المستجد لتجنب انتقاله من الحيوانات إلى البشر مرة أخرى.
قال مدير مشروع الطوارئ الصحية لمنظمة الصحة العالمية، مايكل ريان ، ، إن منظمة الصحة العالمية لم تتلق أدلة ذات صلة من الولايات المتحدة بأن الفيروس جاء من معهد ووهان لبحوث الفيروسات.
ومن وجهة نظر منظمة الصحة العالمية، فإن هذا البيان تخميني.
وأكد ريان أنه بناءً على أدلة التسلسل الجيني وجميع الآراء التي تلقتها منظمة الصحة العالمية ، فإنه يظهر أن الفيروس نشأ من الطبيعة ، وإن العلماء الصينيين يتواصلون ويتعاونون مع العالم ، ويمكنهم تبادل المعلومات وتبادل المعرفة ذات الصلة.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!