https://www.dirtyhunter.tube

“الطرق والجسور” تستبق الخريف بمراجعة وصيانة طرق قطاع نهر النيل

19

الدامر- سودان 4 نيوز:

تستبق الهيئة القومية للطرق والجسور بداية فصل الخريف هذا العام بعمليات مراجعة وإعادة تأهيل وصيانة عدد من الطرق بولايات البلاد المختلفة لتقليل الآثار السلبية المتوقعة لفصل الخريف على عدد من الطرق والجسور، وفي هذا الإطار، يلتئم صباح اليوم الأحد بعاصمة ولاية نهر النيل الدامر، الاجتماع المشترك بين رئاسة الهيئة القومية للطرق والجسور، وحكومة ولاية نهر النيل للتباحث حول راهن الطرق والسلامة المرورية بولاية نهر النيل ورفع وتيرة العمل المشترك بما يحقق الأهداف المنشودة وحقوق المواطن في طرق آمنة ذات مواصفات قياسية.
وتفقد المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور مهندس ايهاب محمد أوهاج، يوم السبت، عددا من الطرق و المشروعات بولاية نهر النيل لمتابعة تنفيذ أعمال الصيانة وكل الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة طوارئ الخريف والسلامة المرورية في مواقع العمل المختلفة.
وتابع معدلات التنفيذ في مسار عملية التأهبل والصيانة لعدد من الطرق بقطاع نهر النيل طريق الجيلي شندى عطبرة – التحدي – الذي اكتملت به الصيانة بنسبة 95% ويجري العمل لإكماله بنسبة 100% خلال أسبوع، و طريق أبوحمد العبيدية، والذي توقفت فية عمليات الصيانة وتمت إزالة العقبات لاسيما توفير الوقود وسيكتمل العمل فيه خلال سبعة أيام بالتعاون بين الهيئة وحكومة ولاية نهر النيل، كما تفقد صيانة طريق أم الطيور مروي، بجانب عدد من محطات التحصيل ووقف علىسير العمل بها، بجانب الوقوف على عمليات ضبط الموازين طريق الخرطوم عطبرة بورتسودان وتم التوجيه ببدء العمل بميزان الدامر الجديد.
وأكد أوهاج وضع كل الطرق بولاية نهر النيل على خارطة أولويات إدارة التأهيل والصيانة بالهيئة بجانب مواقع الإنشاءات ومسارات السلامة المرورية.
وقال إن الهيئة القومية للطرق والجسور، ترفع وتيرة العمل والاستعدادات لمجابهة طوارئ الخريف وتعمل على تقليل الآثار السالبة للسيول والأمطار.
وأكد أوهاج أن كل القطاعات ومراقبي الطرق ينفذون خارطة عمل وجولات تفقدية مستمرة على كل طرق ومصارف وكبارى الشبكة القومية للطرق والجسور.

التعليقات مغلقة.

yenisekshikayesi.com
error: Content is protected !!